بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أرقام ليفربول هذا الموسم بعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة التاسعة عشر في تاريخه

-

سعد صديق

حقق فريق ليفربول لقب بطولة الدوري الإنجليزي للمرة التاسعة عشر في تاريخه، والأولي منذ 30 عامًا، تحديدًا منذ تتويجه باللقب موسم 1989 / 1990، بعد خسارة منافسه مانشستر سيتي أمام تشيلسي 2/1 في لقاء الجولة 31 بالبطولة.

ويعتلي ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 86 نقطة، متفوقا بـ 23 نقطة على غريمه مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني بـ63 نقطة، وذلك قبل 7 أسابيع على نهاية البريميرليج، وأصبح أقصي رصيد ممكن للسيتي حال فوزه في جميع مبارياته المتبقية 84 نقطة.

وتستعرض "بوابة الدولة " أبرز أرقام ليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد تتويجه باللقب:

- خاض فريق ليفربول 31 مباراة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، فاز في 28 مباراة، وتعادل في مباراتين، وخسر مباراة وحيدة.

- سجل لاعبو ليفربول 70 هدفًا، واستقبلت شباكه 21 هدفًا، وحصد 86 نقطة ليعتلي قمة ترتيب البريميرليج.

- شارك في مباريات ليفربول بالدوري الإنجليزي هذا الموسم 24 لاعبًا، ويعد الثلاثي فيرجيل فان دايك، وألكساندر أرنولد، و روبرتو فيرمينو الأكثر مشاركة بـ 31 مباراة.

- سجل 16 لاعبًا أهداف ليفربول الـ70 في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

- يتصدر محمد صلاح قائمة هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 17 هدفًا، بينما ألكساندر أرنولد الأكثر صناعة للأهداف بـ 12 هدفًا.

- أكبر انتصار حققه ليفربول بالبريميرليج بالموسم الحالي حتي الآن، جاء على حساب فريق إيفرتون بالجولة 15 من البطولة، وفاز عليه 5 – 2، بينما انتصر بنتيجة 4 -0 على ليستر سيتي، ساوثهامبتون، كريستال بالاس.

- الهزيمة الوحيدة لليفربول بالدوري الإنجليزي كانت أمام واتفورد بالجولة 28 وخسر 3-0، بينما التعادلين للفريق كان أمام مانشستر يونايتد 1 – 1 بالجولة التاسعة، وتعادل سلبي مع إيفرتون بالجولة 30.

- يعد ليفربول صاحب أقوي دفاع في الدوري الإنجليزي هذا الموسم واستقبلت شباكه 21 هدفا فقط، بينما ثاني أقوي هجوم برصيد 70 هدفًا، خلف مانشستر يونايتد الأقوي بـ 77 هدفًا.