بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الضبابية تسيطر على مصير انتخابات الاتحادات الطلابية فى الجامعات

-

%d8%a7%d9%86%d8%aa%d8%ae%d8%a7%d8%a8%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%b9%d8%a9

كتب مجدى عبد الرحمن

سيطرت حالة من الضبابيه على مصير اجراء انتخابات الاتحادات الطلابية فى الجامعات هذه العام عى خلفية اعلان وزير التعليم العالى الدكتور اشرف الشيحى بصورة مفاجئه الغاء المواعيد التى سبق واعلنها لاجراء الانتخابات توافقا مع اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات والتى تحدد اجرائها قبل نهاية نوفمبر الجارى.

وبصور مفاجئه قرر تأجيل الانتخابات وطرح لائحة 2013 الطلابية للمناقشة من قبل المجتمع الطلابى والجامعة، خلال أسبوعين ورفعها بالتعديلات التى يضيفها الطلاب والمجتمع الطلابى للاعتماد من  مجلس الوزراء رغم تصريحاته السابقه باجراء  الانتخابات وفق احكام لائحة  2007 الطلابية لوجود مشكلات مالية وقانونية فى لائحة 2013.

وقال مسئولون فى وزارة التعليم العالى ان القرار الجديد للوزير يعنى تاجيل الانتخابات ما لا يقل عن شهرين اى اجرائها اوائل العام القادم وربما فى النصف الثانى من العام الدراسى الحالى  بل انه يرجح تاجيلها هذه العام واستمرار المجالس الحالية للاتحادات .

وقال الدكتور أشرف الشيحى أنه تم الاستقرار على اعتماد لائحة 2013، ولكن بتعديلات جديدة سيتم تجميعها من طلاب الجامعات لمدة أسبوعين من خلال طرح لائحة 2013 للنقاش الطلابى مؤكدا الحرص على ممارسة الطلاب النشاط الطلابى وعدم الدخول فى أزمات والعمل بلوائح غير قانونية.