بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائب حسن عمر: أطباء مصر كجنودها لا يهربون من المعارك وتلبية مطالبهم واجب

-

عوض العدوي

قال النائب حسن عمر ، ان الدولة المصرية تواجه حربا قويا فى مواجهة فيروس كورونا ، الذى ارهق دول كثيرة حول العالم ، وأسقط الكثير من النظم الصحية فى بلاد عديدة .

واكد البرلمانى فى بيان صادر عنه اليوم ، انه يدعم حق الاطباء المادى والمعنوى ، وحقهم فى تلقى رعاية صحية تتماشى مع ما يواجهوه من مخاطر أثناء عملهم .

مشددا ، على ان مطالب الاطباء حق أصيل لهم ، وان ما تعانيه المستشفيات والاطباء من مشاكل هو حصاد سنين طويلة مضت طال فيها الاهمال والتجاهل القطاع الصحى والطبى ، وان الازمة الحالية كشفت على ما نعانيه من تدهور فى هذا القطاع الحيوى ، والذى يستلزم الكثير من الاهتمام والرعاية من الدولة حتى يصبح قطاعا قويا يواجه ليس فققط ازمة كورونا ولكن ايضا ما يستجد من ازمات صحية .

وأشار البرلمانى ، ان الدولة منذ عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ، ونحن نجد خطوات كثيرة على الطريق الطويل لاصلاح المنظومة الصحية ، وان ما وصلنا اليه فى مواجهة أزمة كورونا ، يؤكد ان الدولة تحركت فى الاتجاه الصحيح نحو تحسين اوضاع الاطباء ، وايضا المستشفيات ، ولكن الطريق طويل ، ويحتاج الى تكاتف الجميع حتى نعبر الازمة الحالية بأقل خسائر ممكنة .

كما أشاد النائب ، بتجاوب وزارة الصحة مع مطالب الاطباء ، وتوجهات القيادة السياسية بسرعة تجهيز اماكن عزل مخصصه للطواقم الطبية فى كل مستشفى عزل او حميات يعمل بها الطبيب ، مشيدا بسرعة تحرك وزارة الصحة حتى تقطع الطريق على مثيرى الفتن وراغبى الفوضى ، فان اطباء مصر كجنودها أقوياء فى المعارك ، ولا يهربون مهما كانت الحرب شرسة .