بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تحذير عاجل من الحكومة السعودية إلى المواطنين والمقيمين

-

وكالات
حذرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، المواطنين والمقيمين، من التحويل لحسابات شخصية مجهولة المصدر تزعم جمع التبرعات للجمعيات الخيرية.
وحسب موقع "عاجل" السعودي، يأتي هذا التحذير بعد انتشار رسائل مجهولة المصدر على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو للتبرع عبر أرقام حسابات وهمية يزعمون أنها تتبع جمعيات خيرية رسمية.
ودعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابها بموقع "تويتر" الجميع إلى عدم التفاعل مع هذه الرسائل، وأخذ المعلومات من الجهات الحكومية والمختصة فقط، والتبرع بالتحويل لحسابات الجمعيات الرسمية المسجلة بالبنوك.
وفي سياق آخر فقد أعلنت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية، بالبنوك السعودية، الحالات المشمولة بتعليق الحسابات البنكية للعملاء سواء من الأفراد أو الأشخاص الاعتباريين.
وبينت اللجنة عبر حسابها في تويتر أن حالات تعليق الحسابات البنكية بالنسبة للأفراد تشمل انتهاء الهوية الوطنية، أو تحول حالة الحساب إلى حساب راكد.
وأضافت بخصوص الأشخاص الاعتباريين فإن صلاحية المفوضين بالتوقيع عليها لأسباب مرتبطة بانتهاء الهوية وانتهاء السجل التجاري الذي تعذر تجديده وكذلك انتهاء هوية المفوض بالتوقيع موضحة ان شروط تعليق تجميد الحسابات البنكية انتهاء الهوية الوطنية أثناء هذه الفترة أو قبلها وتحويل الحساب إلى حساب راكد خلال هذه الفترة.
وبينت أن آلية تفعيل الحساب البنكي تتطلب التوجه إلى الفرع أو التواصل عبر الرقم المجاني للبنك أو المصرف أو التواصل من خلال القنوات البنكية الإلكترونية للبنك أو المصرف.