بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مجلس النواب يشارك فى الاحتفالية اليوبيلية لجمعية شعب كازاخستان

-

كتب : محمد طلعت

أكد السيد الشريف وكيل مجلس النواب على مشاركة وفد برلماني فى الاحتفالية اليوبيلية لجمعية شعب كازاخستان جاء ذلك خلال لقائه مع ارمان اساغالييف سفير كازاخستان فى القاهرة

أعلن السفير الكازاخي أن بلاده ستحتفل العام الحالى بذكرى مرور 25 عاما على تأسيس جمعية شعب كازاخستان وهى الجمعية التى لا نظير لها فى العالم. حيث أسهب السفير فى الحديث عن نشاط الجمعية، والتى تتمثل مهمتها الأساسية فى تنفيذ السياسة الوطنية الحكومية، وضمان الاستقرار الاجتماعى والسياسي بكازاخستان وزيادة فعالية التعاون بين الهيئات الحكومية والمؤسسات المدنية بالمجتمع فى مجال العلاقات بين الأعراق.

وأكد السفير إساغالييف أن الجمعية تساعد فى تهيئة الظروف الملائمة لمواصة تعزيز التوافق بين الأعراق، والتسامح فى المجتمع ووحدة الشعب. كما أنها تساعد الهيئات الحكومية فى مكافحة ظواهر التطرف والراديكالية فى المجتمع، وتشكيل الثقافة السياسية والقانونية للمواطنين على أساس المبادئ الديمقراطية.

وأعلن السفير الكازاخي أن شهر أبريل القادم سيشهد تنظيم الاحتفالية اليوبيلية لجمعية شعب كازاخستان بالعاصمة الكازاخية نور- سلطان تحت رئاسة الرئيس الأول وزعيم الأمة الكازاخية نورسلطان نزاربايف، وسوف تتم دعوة قيادة البرلمان المصرى للمشاركة فى تلك الاحتفالية.

هنأ الشريف الشعب الكازاخي بهذه المناسبة العظيمة، وأعرب عن استعداده للمشاركة فى الاحتفالية اليوبيلية لجمعية شعب كازاخستان و أشاد بالنموذج الفريد للتوافق بين الأعراق والأديان فى كازاخستان، وثمن دور الجمعية فى إرساء السلام والهدوء والاستقرار بالبلاد.

و ناقش الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البرلمانين المصري والكازاخى ، وتفعيل جمعية الصداقة المصرية الكازاخية