بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ماريان عازر تلقي كلمة عن تعليم السلام في مؤتمر ”ثقافة السلام”

-

كتب محمد عبدالهادي

ألقت الدكتورة ماريان أمير عازر عضو مجلس النواب و رئيس لجنة الشباب و المراة في البرلمان الدولي للتسامح كلمة عن تعليم السلام الذي افتتح في حضور رئيس الروتاري الدولي مارك ميلوني و نائب الرئيس الدولي ينكا بابالولو و السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة و شئون المصريين في الخارج والسفير محمد العرابي عضو مجلس النواب و وزير الخارجية الأسبق و السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب وزير الدولة الأسبق للأسرة و السكان و مدراء مراكز السلام في الروتاري في ٧ جامعات دولية و أعضاء روتاريين من عدة دول.

و قد تحدثت د. عازر عن عوافب العنف علي الإنسان و المجتمع و العالم و تبعاته الاقتصادية و المؤشرات العالمية للسلام و علقت علي ان مصر من ضمن الدول التي تحسنت مؤشرات السلام فيها.

ثم تحدثت عن دوائر السلام و هي السلام الداخلي و السلام بين الناس. السلام مع البيئة. و أضافت عازر أن السلام مع النفس يتحقق بطرح الأنانية و الكره. ثم عرفت تربية السلام و أهميتها و استعرض اسباب الاهتمام بتربية السلام لجعل الشخص قائد له تفكير نقدي و تسامح و قبول للآخر و اخيرا عرضت آلية تقديم تعليم السلام من خلال المواد المدرسية المختلفة و الأنشطة الجانبية و تأثيره علي النشء و اختتمت بتوجيه رسالة للحضور بالاهتمام بتعليم السلام و تحمل المسئولية في سبيل ذلك.