بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مى البطران :تتقدم بطلب إحاطة حول سوء خدمات الاتصالات علي الطرق الجديدة

-

كتب مصطفى قايد

تقدمت
الدكتورة مي البطران، عضو مجلس النواب، بطلب احاطة السيد الدكتور  علي عبد
العال، رئيس مجلس النواب، موجه إلي كل من وزير الاتصالات وتكنولوجيا
المعلومات الدكتور عمرو
طلعت، ورئيس مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المهندس مصطفي
عبدالواحد، بسبب سوء حالة خدمات الاتصالات في عدد من الطرق الجديدة، مشيرةً
أن هذه الطريق خارج نطاق تغطية شبكات الهاتف المحمول لمسافات طويلة وهذا
ما يخالف الهدف من انشاء الجهاز القومي لتنظيم
الاتصالات من أجله.

وأضافت «البطران» في تصريح لها، أن الهدف من إنشاء الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات هو تطوير الخدمات التكنولوجية في كافة أنحاء الجمهورية، لتواكب وسائل التكنولوجيا الحديثة والثورة الصناعية الرابعة، لافتةً أن هذا الطرق تعتبر نقلة كبيرة ستساهم بشكل غير مسبوق في تنمية من منطقة الساحل الشمالي الغربي وفق الخطة التي وضعتها الدولة .

وتابعت عضو مجلس النواب: الطرق التي تفتقر خدمات الانترنت والاتصالات مثل "طريق فوكه الضبعة بالقاهرة، وطريق الكريمات الذي يعتبر من اهم الطرق التي تربط بين محافظات الصعيد المختلفة، ومحور 30 يونيو وهو الطريق الموازي لقناة السويس والذي تم تشغيله تجريبياً بشكل مؤقت، بطول يصل إلى 95 كيلو متر، وعرض يصل إلى 80 مترا"، مؤكدةً أن انشاء هذه الطرق كلف موازنة الدولة أموالاً طائلة، بالإضافة  أن هذه الطرق تعتبر نقلة كبيرة ساهمت بشكل غير مسبوق في تنمية خريطة الطرق المصرية، لذلك من الضروري تغطيتها بخدمات اتصالات ذات جودة وكفاءة، وصيانتها أولاً بأول وذلك حفاظاً على سلامة وأمن المسافر.

وطالبت
«البطران» بسرعة مناقشة الطلب داخل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،
لتوفير عناصر التكنولوجيا وخدمات الاتصالات علي الطرق والمناطق التي تعتبر
خارج التغطية.

ونوهت أنة سبق لها إن تقدمت بطلب إحاطة بتاريخ 20/9/2019 ولم يتم اتخاذ اي إجراء حتى تاريخه، مما يجعلنا نتسأل هل تلك الامكانيات ليست متوفرة داخل الوزارة؟ وهل هناك خطة زمنية لتغطية هذه الطرق؟، أم أن الوزارة ليست مهتمة بالأمر.