بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

معهد التغذية يكشف عن نصائح غذائية ورياضية من أجل صحة أفضل

-

منة حسام

كشف المعهد القومى للتغذية التابع لوزارة الصحة والسكان عن 8 خطوات غذائية ورياضية من أجل صحة أفضل، والتى جاء أولها بدء اليوم بتناول وجبة الإفطار والتى تساعد على استيعاب الدروس المدرسية.

وقال المعهد القومى للتغذية، أنه يفضل الحركة من خلال المشى أو ركوب العجل مع التحرك من حين إلى أخر أثناء المذاكرة، بالإضافة إلى اختيار وجبات غذائية يومية متنوعة مع عدم تناول كميات كبيرة من طعام واحد.

وأضاف معهد التغذية: يجب اختيار الوجبات الخفيفة بعناية كأن تكون كوب لبن خالٍ من الدسم أو ثمرة فاكهة أو كوب بليلة أو حمص الشام، كما يجب الإكثار من تناول الخضراوات الطازجة مع الفواكه، وكذلك البقوليات والحبوب، مؤكدًا أنه يجب الإقلال من تناول الحلويات والأطعمة الدهنية والمشروبات الغازية.

وتابع المعهد القومى للتغذية: يجب مشاركة أصدقائك وأسرتك فى زيادة النشاط البدنى للحصول على المتعة والسعادة، كما يجب المشاركة فى الأنشطة الرياضية بالمدرسة أو النادى، ونصح معهد التغذية بالإقلال من تناول الوجبات السريعة خارج المنزل لاجتوائها على كميات من الدهون والإملاح والسكريات.

وكان حذر المعهد القومى للتغذية التابع لوزارة الصحة والسكان، من وجبة الكومبو التى يحرص الشباب والأطفال على تناولها، والتى تحتوى على البطاطس المقلاة مع سندوتش البرجر وكوب من المياه الغازية، مؤكدًا أنها ضارة بالصحة.