بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

نانسى نصير تنعى السلطان قابوس: تسلح بالعلم وبقي طوال حياته داعياً لوحدة الصف العربي

-

كتب محمد عبدالهادي

نعت النائبة نانسى نصير عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج ، وفاة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان، الذي وافته المنية أمس الجمعة.

وقالت النائبة " نانسى نصير " بيان لها اوردتة " بوابة الدولة الاخبارية " إنها تتقدم بخالص مشاعر العزاء والمواساة لشعب عُمان الشقيق وللإخوة في مجلسي الشورى والدولة العمانيين، حيث فقدت الأمة برحيل السلطان قابوس قائدا كبيرا تسلح بالحكمة، وبقي طوال حياته داعياً لوحدة الصف العربي  متبعًا سياسة حكيمة هادئة اعتمدت على  النأى بالنفس عن الخلافات، وجعل من عمان قبلة للفرقاء، ينهلون من حكمته وحياديته، لرأب الصدع وتجنيب منطقتنا للقلاقل والحروب.

وتوفي السلطان العماني قابوس بن سعيد بن تيمور، في الساعات الأولى من صباح اليوم، عن عمر ناهز 79 عاما، ونعى مجلس الدفاع العماني سلطانه الراحل، بعد صراع مع مرض سرطان القولون.
وانعقد مجلس عمان عقب الوفاة، واختاروا هيثم بن طارق لخلافة السلطان الراحل، ونقلت صحيفة الوطن العمانية أن "صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد يؤدي اليمين القانونية أمام مجلس عمان، صباح اليوم، سلطانا لعمان، بموجب النظام الأساسي للدولة، وذلك خلال الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس عمان في مقره بالبستان