بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الخارجية العراقية تستدعي القائم بأعمال السفير الإيراني لدى بغداد

-

كتب - كامل نور الدين

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، استدعاء القائم بالاعمال الايراني في بغداد وإبلاغه رفض الحكومة العراقية للاعتداءات الاخيرة التي تضمنت قصف معسكرات داخل العراق.

وقالت الوزارة في بيان إنه "على خلفية قيام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بقصف معسكرات داخل العراق تضم قوات عراقية وغير عراقية استدعت وزارة الخارجية سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق صباح هذا اليوم وقد أناب عنه القائم بالأعمال المؤقت موسى طبطبائي؛ وذلك لتواجد السفير في ايران في مهمة رسمية".
وأضافت "تم إبلاغ القائم بالأعمال برفض حكومة جمهورية العراق تلك الاعتداءات واعتبارها خرقًا للسيادة العراقية، وكذلك دعوة جميع الأطراف المعنية إلى التحلي بضبط النفس، وعدم جعل العراق ساحة حرب لتصفية الحسابات"، مشيرة الى أنه "جرى التأكيد على ان العراق بلد مستقل، وأن أمنه الداخلي يحظى بالأولوية والاهتمام البالغين".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أعلنت أن "إيران أطلقت فجر امس الأربعاء، أكثر من 12 صاروخا على قاعدتين عسكريتين في العراق تستخدمهما القوات الأمريكية غربي العراق، مشيرة إلى أنها بصدد تقييم الأضرار وسبل "الرد" على هذه الضربة التي قالت طهران إنها "شنتها انتقامًا على اغتيال الجنرال قاسم سليماني بغارة أمريكية في بغداد الأسبوع الماضي".