بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير الداخلية الفرنسي:” هناك 700 فرنسي يقاتلون في صفوف داعش وسيتم ضبطهم حال عودتهم لبلادهم”

-

كتب - أحمد صالح
قال وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب اليوم الخميس، إنه لا يزال هناك نحو 700 "جهادي" فرنسي يقاتلون في صفوف تنظيم داعش، مؤكدا أنه سيتم إيقافهم من قبل الأجهزة الأمنية حال عودتهم للبلاد.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن كولومب أن المسئولين عن ارتكاب الفظائع مثل قتل الرهائن سيعاملون باعتبارهم "مجرمي حرب"، مشيرا إلى إن بلاده لا تزال تحافظ على أعلى درجات الحذر تحسبا لأي هجمات ارهابية.
ولفت كولومب الى انه سيتم نشر عشرات الالاف من القوات الامنية في جميع انحاء البلاد كما سيتم تعزيز عددهم خلال فترة العطلة الصيفية موضحا انه لن يكون هنالك اجازة للشرطة هذا الصيف.
ويجري البرلمان الفرنسي حاليا مناقشات حول تمديد آخر لقانون "حالة الطوارئ" في البلاد الذي تم وضعه للسماح للشرطة باعتقال المشتبه بهم والبحث عنهم دون رقابة قضائية في كثير من الحالات.
وقال الوزير الفرنسي إنه سيتم إعداد قانون جديد بعد التمديد القادم لسلطات الطوارئ يسمح للشرطة والأجهزة الأمنية بالعمل على وجه التحديد على وقف الأعمال الإرهابية وعدم التدخل في الحياة الطبيعية.
وكشف أنه تم إغلاق 16 معهدا إسلاميا ومساجد، إضافة الى مراكز ثقافية تحرض على التطرف والعنف في البلاد منذ وضع حالة الطوارئ موضحا أنه أعيد فتح عدد منها بموظفين مختلفين.