بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

إصدارالعدد الأول من المجلة العلمية الدولية لكلية الفنون التطبيقية بحلوان

-

كتبت: لؤة مصطفي

تتشرف كلية الفنون التطبيقية تحت رعاية معالي رئيس جامعة حلوان، ومعالي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وإدارة كل من ميسون قطب عميد الكلية ورئيس التحرير و علا علي هاشم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث و مدير التحرير أن تصدر العدد الاول ( يناير ٢٠٢٠ ) من المجلة العلمية الدولية لكلية الفنون التطبيقية علوم التصميم والفنون التطبيقية " مجلة تصدر نصف سنوي باللغتين العربية والانجليزية ومحكمة دوليا من قبل محكمين على المستوى الدولي والاقليمي في جميع دول العالم .

هدفت المجلة الى جودة البحث العلمي التطبيقي وهو نتاج كلية الفنون التطبيقية ، وحرصت على تطبيق المعايير الدولية في تحكيم الابحاث المقدمة للنشر وايضا قياس نسب الاقتباس وحقوق الملكية الفكرية للباحثين .

تضمنت محاور المجلة العديد من المجالات العلمية التي تغطي جميع تخصصات الفنون التطبيقية ( نظريات التصميم - إدارة التصميم وعملياته - الفنون المرئية والتصميم - الاستدامة - التصميم والمجتمع - تعليم التصميم - تاريخ التصميم - التقنيات المتقدمة في التصميم - الدراسات الثقافية في التصميم - التصميم المستقبلي - ريادة الاعمال في التصميم ).

كما اتاحت المجلة للباحثين المصريين والاحانب فرصة النشر الدولي لبحوث الفنون التطبيقية والتي يميزها بحث يتناول المشكلات المادية التي تحتاج الى دراسات تحليلية وابتكاريه وابداعية وايضا فلسفية للوصول الى نتائج يمكن تطبيقها في شكل منتج تطبيقي يتوافر فيه المعايير التصميمية والقياسية والتقنية والابداعية لحل تلك المشكلات .

ومن هذا المنطلق حرصت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان على اصدار مجلتها العلمية التي تتيح لجميع الباحثين المجال لتطوير وجودة كتابة البحث التطبيقي وهو الهدف الاول الذي تحرص عليه الكلية الام في خطتها المستقبلية لاستدامة الاعتماد الاكاديمي وتحقيق الجودة التعليمية في جميع تخصصات الكلية.