بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

البحرين والكويت تدينان التفجير الإرهابي في محافظة القطيف بالسعودية

-

كتب محمد المصري

أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين بشدة،  اليوم الثلاثاء، الاعتداء الإرهابى الذى استهدف دورية أمنية فى محافظة القطيف بالسعودية، وأسفر عن استشهاد أحد رجال الأمن وإصابة آخرين.
وأكدت الخارجية البحرينية - فى بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية "بنا" - وقوف مملكة البحرين التام مع السعودية ودعمها فى كل ما تتخذه من إجراءات لترسيخ الأمن وبسط الاستقرار، وتأييدها لما تبذله من جهود دؤوبة ودور ريادى فى تعزيز الأمن والسلم فى المنطقة والعالم.
وشددت الخارجية، على ضرورة تكاتف جميع الجهود الإقليمية والدولية الموجهة للقضاء على الإرهاب لضمان اجتثاثه من جذوره والقضاء على كافة مسبباته، معربة عن بالغ التعازى إلى أهالى وذوى الشهيد وخالص تمنياتها بسرعة الشفاء لجميع المصابين.

من جانبه، استنكر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الهجوم الإرهابى الذى استهدف دورية أمن خلال القيام بمهامها فى حى المسورة فى محافظة القطيف بالمملكة العربية السعودية . 
وأعرب أمير الكويت فى برقية تعزية بعث بها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، عن خالص تعازيه وصادق مواساته باستشهاد رجل أمن وإصابة عدد من زملائه جراء الهجوم الإرهابى . .كما أعرب عن استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابى الشنيع الذى استهدف أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار فى المملكة العربية السعودية.
,
اكد أمير الكويت وقوف وتعاطف دولة الكويت مع المملكة العربية السعودية وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة الإرهاب وحفظ أمنها ، مجددا موقف دولة الكويت الرافض للارهاب بكافة أشكاله وصوره.
كما بعث ولى العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ببرقيتى تعزية مماثلة