بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”نحو إعلام يبني مصر” ندوة بآداب عين شمس الأحد المقبل

-

%d8%b9%d9%8a%d9%86-%d8%b4%d9%85%d8%b3

كتبت رانيا نبيل

ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الاداب جامعة عين شمس برئاسة د. طارق منصور وكيل الكلية بالتعاون مع قسم علوم الاتصال والإعلام برئاسة د. هبة شاهين ندوة بعنوان "نحو إعلام يبني مصر" وذلك يوم الاحد المقبل بقاعة المؤتمرات بالكلية، 11 صباحاً، تحت رعاية د. سوزان القليني عميدة الكلية.

أكدت د. سوزان القليني عميدة الكلية والمستشار الاعلامي لرئيس الجامعة ان تحديد موعد تلك الندوة جاء في إطار تحديد الجمعية العامة لأمم المتحدة في عام 1972، يوماً عالمياً للإعلام الإنمائي، يراد منه لفت انتباه الرأي العام العالمي لمشاكل التنمية والحاجة إلى تعزيز التعاون الدولي من أجل حلها وقررت الجمعية العامة أن يتوافق تاريخ هذا اليوم العالمي من حيث المبدأ مع يوم الأمم المتحدة في 24 تشرين الأول/أكتوبر، وهو التاريخ الذي اعتمدت فيه، في عام 1970، الاستراتيجية الإنمائية الدولية الثلانية لعقد الأمم المتحدة الإنمائي.

مؤكداً أن تحسين نشر المعلومات وتعبئة الرأي العام نحو قضايا و المشروعات القومية التي تخدم الوطن ، ولا سيما بين الشباب، يساعد علي زيادة الوعي بمشاكل التنمية، وبالتالي، تعزيز الجهود في مجال التعاون الدولي من أجل التنمية المستدامة وتحقيق أهداف استراتيجية مصر 2030 .

ويحاضر فيها كل من: د.مصطفى عبد الوهاب نائب رئيس قطاع القنوات الاقليمية أ.ابراهيم الصياد رئيس قطاع الاخبار الاسبق ، أ. ابو العلا حبيب رئيس شبكة الاذاعات الاقليمية .

وأشار د. طارق منصور وكيل أن الندوة تهدف إلى محاولة حث الإعلاميين على دفع عجلة التنمية ومشاركة كل قطاعات الدولة في بناء المجتمع من خلال الرؤى الجديدة والإمكانيات التكنولوجية التي يمتلكها الإعلام اليوم.