بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير الداخلية يصدر قرارا بمنع سير سيارات النقل على طريق الإسماعيلية ـ السويس

-

%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%a7%d8%ae%d9%84%d9%8a%d8%a9-2

كتب محمد السيد
عقد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية اجتماعا أمس بعدد من القيادات الأمنية، ضم اللواءات: جمال عبد البارى مساعد الوزير لقطاع الامن العام واللواء طارق عطية مساعد الوزير لقطاع الإعلام والعلاقات وخالد يوسف مساعد الوزير للشرطة المتخصصة وعادل زكى مساعد الوزير للمرور.
حيث تناول اللقاء بحث أبعاد القضايا المرورية. خاصة فى ضوء تزايد الكثافات على شبكة الطرق بين القاهرة والمحافظات المحيطة، وما أفرزته رعونة بعض السائقين من تعدد وقوع حوادث الطرق والتى تعد أحد أهم القضايا التى توليها الوزارة إهتماما شديدا فى ضوء ما تمثله من خطورة على حياة المواطنين.
وشدد وزير الداخلية على أهمية الوجود الشرطى الفعال بمختلف مستوياته لتحقيق الانضباط المرورى بكل الطرق والمحاور وضرورة تطبيق القانون وضبط المخالفات التى تمثل تهديداً على حياة المواطنين، وتفعيل عنصر الردع القانونى ضد كل من يرتكب هذه المخالفات للحد من الحوادث.
وأكد وزير الداخلية ضرورة التعامل الفعال مع مختلف معوقات المرور فى إطار من الالتزام بالشرعية والقانون، مع الأخذ فى الاعتبار أهمية الانتشار المكثف للحملات المرورية بجميع الطرق والمحاور ـ دون إعاقة الحركة ـ واستخدام التقنيات الحديثة لتفعيل الرقابة على الطرق، والكشف على السائقين خلال الحملات ممن ينتهجون سلوكا مخالفا للقانون، بالقيادة تحت تأثير المواد المخدرة والكحوليات، مما يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.
كما شدد الوزير على أهمية مواجهة المخالفات المرورية التى تتسم بالجسامة لاسيما قيادة مركبات النقل الثقيل ـ فى أوقاتٍ غير المنصوص عليها فى قانون المرور أو قيادتها برعونة دون مبالاةٍ بقائدى المركبات واتخاذ جميع الإجراءات القانونية قبل قائدى تلك المركبات بمنتهى الحزم، وقد أصدر الوزير تعليماته بمنع سير سيارات النقل الثقيل بطريقى الإسماعيلية والسويس من بداياتهما بالقاهرة وحتى الطريق الدائرى الإقليمى فى الاتجاهين ـ من الساعة السادسة صباحا وحتى التاسعة صباحاً، ومن الساعة الواحدة ظهراً حتى الرابعة مساء بإستثناء السيارات المحملة بالسلع التموينية والمواد البترولية.. وذلك فى ضوء تكدس الحركة المرورية بهذين الطريقين خلال هذه الفترات بسبب تواجد العديد من المناطق السكنية على جانبيهما، فضلا عن انتشار الجامعات والمدارس عليهما وذلك فى محاولة لتسهيل حركة المرور على الطريقين والحيلولة دون وقوع الحوادث المرورية عليهما والتى تودى بحياة الأبرياء.
وطالب وزير الداخلية باضطلاع القيادات الأمنية بالمتابعة الميدانية والإشراف على المرءوسين لضمان تنفيذ الخطط المرورية ـ بمنتهى الحزم ـ والتغلب على المشكلات المرورية المختلفة.