بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

قافلة الأزهر التوعوية ...تجوب كليات التمريض و الألسن و السياحة بجامعة القناه

-
قافلة الأزهر التوعوية

أميرة السمان

جابت اليوم الإثنين 9ديسمبر قافلة الأزهر التوعوية كليات الجامعة وتوجهت لكليات الألسن و التمريض و السياحة و الفنادق وذلك استمرارا للمبادرة الثقافية و التوعوية بالدين و العلم.. أقم حياتك و التي أطلقتها الجامعة في الفترة من 11- 4 ديسمبر الجاري، في إطار بروتوكول التعاون بينها و بين الأزهر الشريف- وتحت رعاية الدكتورة ماجدة هجرس رئيس الجامعة وبإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، واشراف الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية- .

حيث قام نخبة من علماء الأزهر الشريف، و أعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر بتعريف الطلاب و الطالبات بأهداف المركز من ضبط عملية الفتوى، و تسهيلها على جمهور المستفتين.حيث يضع علماء الأزهر في أذهانهم امرين في إصدار الفتوى:- شرع الله- و ما يقتضيه الواقع.

و يقدم مركز الفتوى خدماته في مجالات العبادات- المعاملات- الأسرة و الأحوال الشخصية من مشكلات الطلاق و الميراث- البحث و النشر- فتوى النساء .

يشرف على تنفيذ المبادرة منار السيد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومروة عدلي مدير النشاط الثقافي، وكريم عبد الباري أمين اللجنة الثقافية العليا، و أمناء و أعضاء اللجان الثقافية بالكليات .