بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

زيارات ميدانية للمصريين الأحرار بالصين للوقوف على تجارب مكافحة الفقر

-

كتب محمد عبدالهادي

 قام وفد حزب المصريين الأحرار -الذي يزور الصين حاليا- بالعديد من الزيارات الميدانية للإطلاع على تجربة مكافحة الفقر لمقاطعة جينغدشتين

تأتي هذه الزيارة الأولى لليوم الثالث للوفد بالصين لحي سكني للإطلاع على تجربة بناء الحزب على المستوى القاعدي

ومن ناحية أخرى ، زار الوفد قرية ياولي وهي قرية صغيرة في الريف الصيني القديم و يعتمد اقتصادها في المقام الأول على الزراعة ثم صناعة الخزف، وذلك للإطلاع على تجربة مكافحة الفقر

هذا و قام الحزب بزيارة العديد من المصانع التي تقوم على حرفة صناعة الخزف التي تشتهر بها تلك القرية، والتي تعد الصناعة الوحيدة و من خلالها استطاعت القضاء على الفقر عن طريق توفير فرص عمل والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية لتلك المقاطعة.

وفي سياق متصل قام وفد الحزب اليوم بتفقد مركز الخدمات الذي يعتمد على اللامركزية في توفير الخدمات للمواطنين عن طريق وجود مندوبين للوزارات بداخله.

كما يوجد داخل المركز أيضاً  حضانة للأطفال ومكتبة للقراءة والأهم محاضرات لتعليم المواطنين كيفية فصل القمامة كهدف للحي السكني في الفترة المقبلة وهي إحدى الطرق المستخدمة لمكافحة الفقر.

ثم قام الوفد بزيارة متحف للطائرات الهليكوبيتر واطلع على تجارب التصنيع لتلك الطائرات وكذلك استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا في تلك الصناعة الهامة لديهم .

تأتي زيارة وفد المصريين الأحرار ، بناء على توجيهات الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، بهدف الاستفادة من التجارب الصينية ونقلها لمحافظات مصر وفتح مجالات للصناعات الخزفية في كافة ربوع مصر من خلال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.