بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رئيس تعليم النواب: تطوير التعليم ليس مسئولية المثقفين والإعلاميين والصحفيين.. وفراج تطالب بتمصير المناهج الأوروبية

-

%d8%b4%d9%8a%d8%ad%d8%a9 

كتب محمد العدس

 

أعلن الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والتعليم العالى والبحث العلمى بمجلس النواب، ، أن هناك رغبة ملحة وشديدة لتطوير التعليم، مشيرً إلى أن الهدف الرئيسى من تطوير التعليم هو بناء الإنسان المصرى، مؤكدا أن تطوير التعليم ليس مسئولية الخبراء والمسئولون فى اللتعليم فقط، وأنه مسئولية المثقفين والإعلاميين والصحفيين ووزارات الثقافة والشباب والأوقاف .

وقال شيحة أن اللجنة فى شبه حالة انعقاد دائم لتنفيذ أحد أهم التوصيات التى خرج بها المؤتمر الوطنى الأول للشباب تحت رعاية رئاسة الجمهورية بالإسراع فى وضع استراتيجية جديدة لتطوير التعليم وبناء الإنسان المصرى.

%d9%81%d8%b1%d8%a7%d8%ac


ومن جانبها قالت الدكتورة شيرين فراج عضو لجنة التعليم بمجلس النواب أن مصر به تعليم موازى يحقق نتائج جيدة ولكنه موجود فى المدارس الخاصة لافتة إلى ان العملية التعليمة لا تعانى من نقص فى الموارد ولكن لدينا مشكلة فى التطبيق .
وتابعت خلال لجنة التعليم بمجلس النواب لمناقشة تطوير العملية التعليمية فى مصر أنه من الممكن أن ناخذ مناهج ناجحة للتعليم فى بعض الدول الاوربية ونطبقها فى مصر مع العمل على تمصيرها وتنقيحها وفقا لعاداتنا واحكامنا الدينية .
وانتقدت فراج  تهرب العديد من الطلبة من المدارس قائلة : وجدت فى الشارع منذ قليل العديد من الطلبة مما يؤكد عدم الالتزام بالعملية التعليمية مما دفع رئيس لجنة التعليم الدكتور جمال شيحة للتعقيب على حديثها : فى فترة دراسية مسائى .

%d8%a7%d9%86%d8%ac%d9%8a-%d9%85%d8%b1%d8%a7%d8%af

اما النائبة الدكتورة انجى مراد عضو لجنة التعليم فقالت اننا سنحقق نتائج جيدة خلال الفترة المقبلة فى التعليم وسنفرح الرئيس عبدالفتاح السيسى بتلك النتائج .
وتابعت خلال لجنة التعليم لمجلس النواب بحضور وزير التعليم العالى اشرف الشيحى ومستشار رئيس الجمهورية الدكتور طارق شوقى ان الثانوية العامة فى مصر خرجت علماء كبار ولكننا فى حاجه الى نهضة حقيقية فى التعليم المصرى .
وأضافت نحن نحتاج إلى كفاءات حتى لا نتحسر على الماضى مشددة على ضرورة وجود ثقة كبيرة فى الداخل للعملية التعليمية قائلا : الشعب يريد أمل وسيقوم بعمل المستحيل لإنجاح العملية التعليمية .