بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أستاذ سموم: لا يمكن التخلص من المعادن السامة بأجسامنا إلا بالصيام

-

فجرت الدكتورة هبة يوسف، رئيس قسم الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية بطب بورسعيد، مفاجأة بأن السموم التى تتراكم خلال حياة الإنسان لا يمكن إزالتها إلا بالصيام.

 

وقالت د. هبة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": "يدخل إلى جسم كل واحد منا فى فترة حياته من الماء الذى يشربه فقط أكثر من 200 كيلو جرام من المعادن والمواد السامة فى الهواء الذى يستنشقه عدة كيلو جرامات من المواد السامة، والملوثة مثل أكسيد الكربون، والرصاص والكبريت"، مؤكدة أن هذه الملوثات تمثل السبب الخفى لكثير من الأمراض المزمنة.

 

وأضافت د. هبة: "تأتى فريضة الصيام لتقوم بصيانة وتنظيف هذه الخلايا بشكل فعال، وتذكر المراجع الطبية أن جميع الأطعمة تقريباً فى هذا الزمان تحتوى على كميات قليلة من المواد السامة، وهذه المواد تضاف للطعام أثناء إعداده، أو حفظه، كالنكهات والألوان، ومضادات الأكسدة، والمواد الحافظة، أو الإضافات الكيميائية للنبات أو الحيوان كمنشطات النمو، والمضادات الحيوية، والمخصبات، أو مشتقاتها، وتحتوى بعض النباتات فى تركيبها على بعض المواد الضارة، هذا بالإضافة إلى السموم التى نستنشقها من الهواء من عوادم السيارات، وغازات المصانع، وسموم الأدوية، التى يتناولها الناس بغير ضابط، إلى غير ذلك من سموم الكائنات الدقيقة، التى تقطن فى أجسامنا بأعداد تفوق الوصف والحصر، وأخيراً مخلفات الاحتراق الداخلى للخلايا".