بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

منظمة إخوانية تخدع سياسيين ألمان بمبادرة تبرعات

-

شعار الجماعة الإرهابية

حسين صادق

كشف تقرير صحفي ألماني، الأربعاء، عن انخداع عدد من السياسيين الألمان البارزين في دعم مبادرة أطلقتها "منظمة الإغاثة الإسلامية"، المرتبطة بتنظيم الإخوان الإرهابي، بعد زعمها جمع تبرعات لتوزيعها على الفقراء.

وقالت صحيفة "إيسرلنر كريستنزيغر" الخاصة، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، إن "السياسيين البارزين بينهم وزيرة الاندماج في ولاية شمال الراين ويستفاليا (غرب)، سيراب غيولر، المنحدرة من الحزب الديمقراطي المسيحي حزب المستشارة أنجيلا ميركل، وعمدة مدينة كولونيا (غرب)، هينريتا ريكر، ورئيس وزراء ولاية شمال الراين ويستفاليا السابق، هانيلورا كرافت، مبادرة تابعة للمنظمة".

ولفتت الصحيفة إلى أن "منظمة الإغاثة تخضع حالياً لرقابة هيئة حماية الدستور "الاستخبارات الداخلية".

وعادة ما تراقب الاستخبارات الداخلية المؤسسات أو الأفراد الذين يمثلون خطراً على أمن البلاد أو النظام الديمقراطي.

الصحيفة نقلت عن مصادر حكومية لم تسمها أن "الحكومة الألمانية تملك أدلة على ارتباط الإغاثة الإسلامية تنظيمياً بشبكة الإخوان في ألمانيا، كما يرتبط العاملون بها بالشبكة".

ونقلت الصحيفة عن مذكرة حكومية أرسلت لبرلمان ولاية شمال الراين ويستفاليا، رداً على طلب إحاطة من كتلة حزب البديل لأجل ألمانيا، أن "عدداً من السياسيين الألمان دعموا في ٢٠١٨ هذه المبادرة".

وتابعت المذكرة أن "سيراب غيولر، وهينريتا ريكر، وهانيلورا كرافت، ورئيس وزراء ولاية راينلاند بالاتينات (جنوب غرب)، مالو دراير، دعموا مبادرة المنظمة".

ووفق الصحيفة ذاتها، تلقت منظمة الإغاثة الإسلامية تبرعات في ٢٠١٨ بلغت ١.٤ مليون يورو.