بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

فيلم ”جابر” يثير الجدل والحكومة الأردنية تحقق

-

وكالات

كلّف الدكتور عمر الرزاز، ئيس الوزراء الأردني، هيئة الإعلام والهيئة الملكية للأفلام بالأردن، بتقييم ودراسة محتوى الفيلم الأمريكي "جابر Jaber"، خصوصاً بعد انسحاب ممثلين أردنيين منه بسبب السيناريو الذي قالوا إنه "مسيء لتاريخ الأردن".

وكان المقرر للفيلم الأمريكي "جابر Jaber" لمخرجه محي الدين قندور، أن يبدأ تصويره جنوبي الأردن، إلا أنه أثار جدلا واسعا في البلاد.

والفيلم مستوحى من رواية تحمل اسم "جابر" للمؤلف والمخرج محيي الدين قندور، ويدور عن رجل بدوي يعيش في مدينة البترا، ويجد حجرا مكتوبا عليه بحروف عبرية، فيرسل الحجر إلى دائرة الآثار الأردنية، وتبدأ بعدها مغامرات ذات بعد تاريخي تحاكي قصة خروج اليهود مع نبي الله موسى، عليه السلام، من مصر.

وأكد الرزاز أن أي عمل ثقافي أو فني يتم إنتاجه وتصويره على الأرض الأردنية يجب أن يكون متوافقا مع ثوابت الأردن والهوية الوطنية. 

وقالت جمانة غنيمات، وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، إن الحكومة ستتخذ إجراءات فورية للوقوف على محتوى فيلم "جابر"، في ضوء ما أثير في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من جدل حول الرواية التاريخية التي يقدمها.