بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

التعليم: لاتوجد اى شكاوي في اليوم الاول بإمتحانات الثانوية العامة

-
 
كتب- محمد فوزي:
أكد محمد عبدالله وكيل مديرية التربية والتعليم بالفيوم أن امتحانات الثانوية العامة ليست مجرد امتحانات عادية مثل جميع المراحل التعليمية ولكنها تمثل هيبة الدولة والوزارة، وتعتبر أمنًا قوميًا لمصر، ولابد أن تظهر على المستوى اللائق وأنني أثق في المعلمين الشرفاء والذين يؤدون دورهم على أكمل وجه.
وطالب وكيل تعليم الفيوم بضرورة إتباع التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات وعدم اصطحاب الطلاب والمعلمين والمراقب الأول ورئيس اللجنة للتليفون المحمول نهائيًا، وشدد على ضرورة توفير الأجواء الملائمة للطلبة والطالبات لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر
بالفيوم، وضرورة الالتزام بالشفافية في التعامل مع الطلاب. وأكد عبدالله أن الهدوء والجدية والانتظام ساد جميع لجان الثانوية العامة على مستوى محافظة الفيوم.
وصرح عبدالله بأن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 16579 طالباً على مستوى المحافظة + 7 طلاب بمدرسة النور للمكفوفين ، موزعين على 35 لجنة (34 لجنة + لجنة طلاب مدرسة النور للمكفوفين) ، جدير بالذكر أن اليوم السب الموافق 8 / 6 /2018 م يؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.
كان عبدالله قد قام بمتابعة مركز توزيع أسئلة الثانوية العامة في الصباح الباكر، وذلك للاطمئنان على خطوط سير الأسئلة ووصول صناديق الأسئلة إلى اللجان وعددها 35 لجنة على مستوى محافظة الفيوم. كما قام بمتابعته لجان الثانوية العامة والاطمئنان على الطلاب من أمام اللجان.
والتقى بالطلاب أمام اللجان وطمأن الطلاب وقام بتحفيزهم وتشجيعهم قبل بداية الامتحان وحثهم على ضرورة التركيز أثناء الإجابة متمنيا للجميع التوفيق، و كان الهدوء هو سمة امتحانات الثانوية العامة بالفيوم للعام الدراسي 2018/ 2019م ، ثم تابع غرفة عمليات المديرية والإدارات التعليمية والتي لم تتلق أي شكاوى