بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

نائب وزير التعليم : التعليم الحقيقى يحتاح الى معلم

-

كتب صالح شلبى







قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم، إن هناك خطة طموحة للارتفاء بمنظومة التعليم تقوم علي المؤسسية، مشيراً إلي أحد العناصر الرئيسية في نجاح منظومة التعليم الجديدة يتمثل في المعلم.


وأضاف نائب الوزير، خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، برئاسة النائب سامى هاشم، المخصص لمناقشة موازنة الجهات التابعة لوزارة التربية والتعليم للعام المالى 2019-2020.


وأكد نائب الوزير، أن وجود تعليم حقيقي يحتاج أن نكون أمام عنصر بشري مختلف، "التحدي الحقيقي أمامنا هو المعلم ويأتي قبل بنك المعرفة أو التابلت فجميعها أدوات، ويجب أن يكون هناك ترزي علي مستوي عالي للاستخدام بشكل احترافي".


وأشار إلى أن الاهتمام بالعنصر البشري، يعد أكبر ملف في كافة القطاعات علي مستوي الدولة، ووزارة التربية والتعليم تعمل نحو تطوير وتأهيل العنصر البشري من خلال خطة تدريب المليون ونصف معلم، "بنعمل شغل كبير، مش عايزين نعمل توترات".


وأضاف نائب وزير التعليم، أنه تم تشكيل لجنة للقطاعات المهمشة ضمت جميع الهيئات والمراكز البحثية، وتم وضع رؤية للتطوير، وهناك تكامل حقيقي وليس هناك تضارب علي الإطلاق، فضلًا عن أن هناك تقرير ربع سنوي يعرض علي كافة المهام المنفذة، و إعداد خريطة للتنمية المهنية.


واستطرد، "البرامج والمنح قبل كده كانت بتتعمل بشكل عشوائي وغير مخطط، وأوقفنا ذلك، لأننا أمام منظومة جديدة لبناء الإنسان، يجب أن يحصل كل مواطن أيًا كان موقعه علي نفس المستوي المعرفي والثقافي، ورصدنا الجهات والمؤسسات الدولية والمجتمع الدولي الذي يعمل في مصر بهذا المجال.


 وأشار إلى إيقاف أي بروتوكولات جديدة من عام إلا في ضوء الخريطة الجديدة، و إعادة توظيف المنح من خلال المشروعات التي يتم استهدافها، وتوفير مبالغ طائلة، لافتًا إلى أن مسابقة المعلمين الأخيرة تم إجراءها بتمويل ذاتي.