بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

توقعات بإرتفاع قيمة الجنيه امام الدولار خلال ايام

-
كتب- حمادة صالح:
فقد الدولار حوالى80 قرشاً من قميته السوقية منذ خمسة شهور  ومقترباً كثيراً من مستوى الـ17 جنيهاً فى ظل توقعات باحتمالية سقوط العملة الخضراء دون هذا المستوى السعرى قريباً.
وبلغت أحدث موجة هبوط اعترت الدولار نحو 5 قروش لتأتى هذه الموجة متواكبة مع موجات التراجع التى ضربت الدولار منذ بداية العام الجارى لأسباب مرتبطة بتجول مفاجئ يتمثل فى زيادة التدفقات الدولارية فى البنوك المصرية بشكل جعل المعروض ييد على المطلوب من العملة الخضراء وبالتالى أخذ السعر الدولارى رحلة الهبوط المتتالية.
وجاء  تزايد ثقة المؤسسات المالية والتقييمية العالمية فى أداء الاقتصاد المصرى حقق عملياً عملية توسعة حقيقية لشرايين الاقتصاد المصري الذى بدأ يستقبل تدفقات دولارية سواء عبر استثمارات مباشرة أو غير مباشرة أو من خلال أموال ساخنة تستهدف االبورصة المصرية .
وفى ظل هذه التحول بدأ مكتنزى الدولار فى تسييل ما لديهم من دولارات لتحويلها الى العملة المصرية التى يتوقع لها أن تحقق مكاسب سوقية خلال الفترة المقبلة فى ظل ما يحوزه الاقتصاد المصرى من شهادات ثقة متتالية ومتوازية من قبل وكالات التقييم المالية الائتمانية وهو الأمر الذى قد يجعل الجنيه قادراً على تحقيق المزيد من المكاسب خلال الفترة المقبلة.