بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

صلاح أبو هميلة:هناك نتائج إيجابية لبرنامج الاصلاح الاقنصادى ..ولكن المواطن ما يهمة تحسن الاجور والمعاشات وإنخفاض الاسعار

-
كتب صالح شلبى
طالب اللواء صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، من الحكومة أن تشعر المواطن بالنتائج الايجابية لبرنامج الاصلاح الاقتصادى ، مشيراً الى إن المواطن مايهمة ، تحسين زيادة الاجور والمعاشات ، وما يهمة إنخفاض أسعار السلع والخدمات، والعلاج  والتعليم المناسب.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، التي ناقشت تقرير لجنة الخطة والموازنة المتعلق بالحساب الختامي للموازنة العامة للدولة 2017/2018 .
وقال " أبو هميلة" نعم نشعر بتحسن الاقتصاد المصرى، وهذا ما أشادت بة المؤسسات الدولية والتى أكدت أن الاقتصاد المصرى يسير على الطريق السليم، الاإننا نرى عند قراءتنا للحساب الختامى للدولة ، نجد العديد من الملاحظات المتكررة ، والتى يجب على وزير المالية دراستها والعمل على تلافيها.
وأشار " أبو هميلة " الى أنة يأمل من الحكومة أن تتخذ الاجراءات الكفيلة  لتحصيل ما لها من مديونيات تصل الى  313 مليار جنية ، فضلا عن قيامها بالبحث عن الاسباب الحقيقية وراء توقف العديد من المشروعات رغم  أدراج أموال لها فى الموازنة وخاصة مشروعات الصرف الصحى.
ودعا  " أبو هميلة " الحكومة الى إعداد  دراسة لمعرفة إستمرار نزييف الخسائر داخل الهيئات الاقتصادية  والخدمية ومنها هية السكك الحديدية ، مطالبا ً وزير النقل وضع حد لخسائر تلك الهئية.
وحول الاجور التى يتقاضها الموظفين ، قال " ابو هميلة " هناك حالة من عدم الرضا من خلال تفاوت الاجور فى الجهة الواحدة فهناك من يحصل على 70 الف جنية ، وأخر يحصل فى نفس الجهة على الف أو الفين جنية، ولابد من مواجهة هذا الامر