بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ماريان عازر تلقي محاضرة عن أمن و خصوصية انترنت الأشياء في افتتاح ايساكا بالاردن

-
كتب صالح شلبى
شاركت الدكتورة ماريان أمير عازر عضو مجلس النواب و رئيس ايساكا ISACA  بمصر في افتتاح ايساكا بالأردن تحت رعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن و محافظ البنك المركزي بالأردن.
و قامت الدكتورة ماريان باللقاء كلمة استعملتها في تهنئة الحضور لافتتاح ايساكا بالأردن و اثنا علي الإعداد الاحترافي للمؤتمر. و استعرض خلال المحاضرة نظرة شاملة للانترنت الأشياء و مؤشرات استخدامه خلال السموات المقبلة و تطبيقات المختلفة كما تطرقت الي اهم المخاوف من الناحية الأمنية و الخصوصية و ذكرت العديد من الهجمات التي تمت خلال السنوات الماضية كما تطرقت الي اهم التحديات المتعلقة بامن انترنت الأشياء و اختتمت كلمتها بعرض افضل الطرق التقليل من المخاطر.
الجدير بالذكر أن الدكتورة ماريان أمير عازر حاصلة علي الماجستير  الدكتوراه في هندسة الاتصالات و الالكترونيات في مجال تامين المعلومات و لها اكثر من 65 بحث دولي في هذا المجال  و هي رئيسة ايساكا بمصر و أستاذ مساعد و مدير مركز المعلومات بالمعهد القومي للاتصالات و أستاذ مساعد بجامعة النيل و عضو لجنتي العلاقات الخارجية و البحث العلمي بالمجلس القومي للمرأة و حاصلة علي العديد من الجوائز والتقديرات على المستويين الدولي والمحلي.