بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

المصريين الأحرار”: ملتقى الشباب العربي الأفريقي يعزز قيم التعاون والسلام ويدفع عجلة الإنتاج

-
كتب محمد صالح
قال حسام رأفت رئيس لجنة الشئون العربية بحزب المصريين الأحرار، و مساعد أمين عام المصريين الأحرار بمحافظة الجيزةإن ملتقى الشباب العربي الأفريقي والذي تستضيفه مصر في صعيدها وعلى ضفاف نيلها في مدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي يعتبر إحدى منصات منتدى شباب العالم التي تتمحور حول منح الشباب المصري ونظراءه من الدول العربية والإفريقية فرصة تطوير ودعم أفكارهم في جميع المجالات.
وأضاف رأفت قائلا ، أن مصر عازمة على تعزيز وتقوية التكامل العربي الإفريقي، من أجل إحداث نهضة تنموية شاملة لشعوب المنطقة والتغلب على التحديات المشتركة، التي تهدد استقرارها وتنذر بكوارث وخيمة على مقدراتها.
وأكد رأفت، أن دول المنطقة بأسرها أيقنت أنه لا خلاص من المستقبل الغامض، والحاضر غير المستقر، إلا بمد يد العون لمصر في استراتيجيتها نحو تعزيز هذا التكامل، حتى وصلنا للمرة الأولى التي نرى فيها منطقة الشرق الأوسط متوحدة الرؤى والأهداف، وتتبنى استراتيجيات واضحة ودقيقة.
وأوضح رئيس لجنة الشئون العربية بحزب المصريين الأحرار  ، أن منتدى الشباب العربي الإفريقي الذي بدأت أعماله اليوم السبت بمحافظة أسوان الساحرة، رسالة سلام ومحبة للعالم أجمع، تستهدف تحصين الشباب من الأفكار المسمومة التي يبثها أهل الشر، وإحداث تقارب فكري وثقافي يخدم المنطقة جمعاء.
وأضاف رأفت قائلا، أن المنتدى كفيل بوضع حلول وابتكارات للتغلب على الأزمات الاقتصادية التي يتعرض لها دول المنطقة، كما يخلق لدول القارة كيانًا ضخمًا يسمع له بجميع القضايا، ويجعل هناك نوعًا من توازن القوى بالعالم.
وتابع: "نتائج هذا المنتدى لن تتوقف فقط على المنطقة بل سيمتد أثرها على العالم أجمع، حيث إنه خطوة مهمة تعزز وترسخ مواجهة الإرهاب والتطرف بالفكر والحوار البناء، خاصة أن إفريقيا كانت على مدار السنوات الماضية من أكثر المناطق توترًا وتصديرًا للفكر المتطرف بسبب الصراع الدائر وحالة الفقر والجهل المسيطر على شعوبها".
واختتم رأفت حديثه قائلا: "نحن بحاجة لنقل خبراتنا التي ستشكل انتقالة قوية لمصر ولدول القارة والدول العربية".