بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

حوافز للعاملين بمشروع العشرين الف فدان بغرب المنيا تعرف عليها

-
كتب- محمد فوزي:
قرر الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، صرف حافز قيمته 50% من الراتب للعاملين بمشروع استزراع الــ 20 الف فدان بغرب  المنيا وتخصيص 10% من عائد بيع المحاصيل لصالح العاملين في المشروع.
جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها للمشروع يرافقه اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور ايمن عبدالعال رئيس قطاع الانتاج والمدير التنفيذي للمشروع، والدكتور سعيد حماد رئبس جهاز مشروعات تحسين الاراضي، وقيادات مركز البحوث الزراعية.
وتفقد وزير الزراعة الزراعات المكشوفة بالمشروع وزراعات التجارب، ومحاصيل القمح والشعير والبنجر والكانولا، ودوار الشمس، فضلا عن الصوب الزراعية ومحطة الانتاج الحيواني، حيث ابدى سعادته البالغة لما وجده من تقدم بالمشروع، وجهد مبذول من العاملين به.
وقال ابو ستيت ان منطقة المنيا هي المنطقة الواعدة لاستصلاح وزراعة اكبر مساحة من مشروع المليون ونصف فدان، لافتا الي انن تم تحديد مشروع تنمية واستزراع مساحة الـ 20 الف فدان من قبل الدولة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ليكون نواة لإقامة مجتمع جديد ومزرعة استرشادية للمستثمرين والشباب في هذه المنطقة.