بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”وكيل اقتصادية النواب ” شركات السيارات العالمية تتهافت للاستثمار في مصر

-
كتب محمد عبدالهادي
ثمن النائب محمد علي عبدالحميد، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته لألمانيا، رئيس مجلس إدارة شركة بى إم دبليو لصناعة السيارات، لافتا إلى أن تهافت شركات السيارات العالمية للاستثمار في مصر، وفتح أسواق جديدة لها.
وأكد النائب في بيان له، أن موقع مصر الاستراتيجي يجعلها قبلة للاستثمارات العابرة للقارات، ويمكن استغلال الموقع في توزيع المنتجات إلى غالبية دول العالم بتكلفة توصيل قليلة، إضافة إلى دور التشريعات الاقتصادية التي عملت عليها الدولة خلال الفترة الأخيرة وساعدت في تحسين معدلات الاستثمار الأجنبي.
وأشار إلى أن مصر تمتلك كل المقومات التي تجعلها قبلة للاستثمارات الأجنبية، ومنها التشريعات المحفزة والبنية الأساسية الجديدة والمتطورة، والعمالة الفنية المدربة ومنخفضة التكلفة.
وكان رئيس شركة بى إم دبليو، خلال لقائه بالسيسي، أكد نشاط وتاريخ الشركة الناجح في مصر، واستعرض رؤيته فيما يتعلق بالنظم الحديثة الخاصة بالتنقل بما فيها السيارات الكهربائية وآفاق التعاون مع مصر على ضوء إمكانات السوق المصرية والعوامل المحفزة لجذب الاستثمارات به، مستعرضا فى هذا الإطار الخطط المستقبلية للشركة للتعاون مع مصر.