بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بيان عاجل من ”غطاس” يطالب بردع الرئيس السودانى

-

كتبت ولاء عبد الرحمن
تقدم  الدكتورسمير غطاس  عضو مجلس النواب ببيان عاجل  يطالب فية  بضرورة رد وردع مصر والتى باتت من الامور الملحة والعاجلة، لتآمر الرئيس  السودانى عمر حسن أحمد البشير المعروف بإنتمائة للاخوان، والذى يحاول دوماً أن يظهر عدائة لمصر وذلك من خلال حضورة الاحتفال بذكرى بدء بناء سد النهضة فى أثيوبيا، فضلاً عن دورة وإثارتة سيادة السودان على حلايب وشلاتين.
وقال "غطاس "رغم إكرام مصر له بما لا يستحق  يواصل  ما زال الرئيس السودانى الإخواني يتآمر على مصر وطعنها من الخلف ، والذى يجثم على صدر الشعب السوداني الشقيق منذ أكثر من ربع قرن يشرف الآن وبنفسه على إطلاق حملة شعواء تزعم من جديد سيادة حكومته على الأراضي المصرية في حلايب وشلاتين . كما يشرف بنفسه على حملة أخرى موازية تسعى لتشويه الحضارة المصرية الفرعونية ولم يخجل هذا الرئيس الإخواني من المشاركة مؤخرا في ما يسمى باحتفالات إثيوبيا بذكرى بدء البناء في سد النهضة الذي يشكل واحدا من أكبر التهديدات الوجودية لمصر وشعبها . وأضاف النائب "غطاس  " أن الدولة المصرية مطالبة وعلى الفور بالتصدي لهذه المؤامرة  ولهذا المتآمر ولمن يحركه ويدعمه .. ويموله حتى يلزم كل الاقزام أحجامهم ويلتزم الجميع بإحترام مصر  وأمنها .
الجدير بالذكر إن "البشير" قد تعرض لكثير من الانتقادات والإتهامات من قبل منظمات حقوق الإنسان الدولية خلال السنوات السابقة، حيث أثارت فترة حكمه جدلا واسعا بسبب اشتراك مجندين تابعين لحكومته أو موالين لها في جرائم حرب في البلاد سواء في دارفور أو في جنوب السودان .