بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وحدة إدارة أزمات لمواجهة الهجمات الخارجية ضد مصر فى خارجية البرلمان

-
%d8%a7%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%b3%d8%b9%d9%8a%d8%af
كتب  محمد المصرى
استعرضت  لجنة العلاقات الخارجية برئاسة احمد سعيد خلال اجتماعها تفاصيل اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي الذى عقد دورته وحضره وفد برلمانى مصرى  بجنيف كما تم توزيع ورقة العمل التى أعدها رئيس اللجنة حول كيفية اختيار البند الطارئ فى الاتحاد على أعضاء اللجنة.
و تم الاتفاق على عقد اجتماع أسبوعى لهيئة مكتب اللجنة مع رئيس المجلس د. على عبد العال  لاحاطته علما بأخر التطورات على الساحة الدولية، وقررت اللجنة اصدار  نشرة الأخبار التى ستصدر من اللجنة  والمقترحه من النائب طارق رضوان باحاطة جميع أعضاء المجلس باخر تطورات الاحداث العالمية ،تم الاتفاق على إنشاء جروب على برنامج التواصل الاجتماعي what`s app لتحقيق هذا الغرض بعد الحصول على الموافقات اللازمة.
و تم الاتفاق على إضافة دائرتين جديدتين لدوائر اهتمامات اللجنة  هما دائرة المصريين بالخارج ودائرة المحافل الدولية بحيث يصبح إجمالى عدد الدوائر 7 دوائر.
و طالب الأعضاء بضرورة وضع معايير واضحة لاختيار الأعضاء في مجموعات الصداقة البرلمانية وأنه يجب التنسيق مع لجنة العلاقات الخارجية في هذا الشأن
وقد تمت الموافقة من حيث المبدأ على اقترح النائب كريم درويش وكيل اللجنة انشاء وحدة إدارة أزمات داخل لجنة العلاقات الخارجية لمواجهة الهجمات الممنهجة ضد الدولة المصرية في الخارج.