بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النائب جمال شيحه: تنظيم معرض ايدكس 2018 يؤكد قوة مصر وجيشها فى المنطقة

-

كتب - عوض العدوي:
وجه الدكتور جمال شيحه عضو مجلس النواب ، الشكر للفريق محمد احمد زكي وزير الدفاع علي دعوة أعضاء مجلس النواب ، للمشاركة فى افتتاح معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية ايدكس 2018 ، والذى يقام فى مصر للمرة الاولي فى تاريخها .
أكد الدكتور جمال شيحه خلال الافتتاح أن مصر لديها إمكانيات  الدول العظمي والمعرض المصري "ايداكس" 2018 الذى يشارك فيه عدد كبير من وزراء الدفاع ورؤساء الأركان من دول العالم ، يؤكد ذلك ويمنحنا الاحساس أن مصر تسير علي الطريق الصحيح ، لأن هذه النوعية من المعارض لا يتم تنظيمها إلا فى الدول الكبري فلا تنمية بدون درع قوي يحميها .
قال إن مصر لديها صناعة تسليح عريقة ومتميزة ، وأتمني أن يكون هذا المعرض واحداً من المعارض الكبري فى مجال الدفاع فى العالم خلال السنوات القادمة ، وأنا فى غاية السعادة حينما أشاهد بكل فخر صناعات التسليح المصرية ، تتألق بجانب معروضات الدول المشاركة التي يتم عرضها اليوم للعالم كله .
أوضح د.جمال شيحه أن النقلة النوعية التي تمت فى تسليح الجيش المصري منذ تولي الرئيس السيسي غير مسبوقة ، وجعلته يحتل مكانه مهمة فى التصنيف الدولي للجيوش الكبري فى العالم ، بتسليح متميز ومتقدم حيث اسراب من طائرات الرافال الحديثة وحاملات طائرات ، فضلا عن التدريب الاحترافي لافراد اللقوات المسلحة ، مما قطع الطريق علي من أرادوا تفتيت مصر وجعلهم ييأسون من محاولة الاقتراب من مصر وجيشها .
قال إن هذا الانجاز العظيم لم يحظي بالقدر الكافي من التركيز عليه ، مطالباً الاعلام بالتركيز علي ما حدث من رفع القدرات التسليحية للجيش المصري ، وجعله أكبر جيش فى المنطقة كقوة تحمي الشعب والتنمية .
دعاالدكتور جمال شيحه عضو مجلس النواب وزيرا التعليم والتعليم العالي لوضع جزء فى المناهج ما يدعو الطلاب للافتخار بالجيش المصري العظيم وتدريس تاريخه وبطولاته منذ عهد أحمس وحتي الان.