بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

يسري المغازي زيارة السيسي إلى إيطاليا زيارة فارقة بكل المقاييس في العلاقات بين الدولتين وفي مستقبل ليبيا

-

كتب-صالح شلبي
أكد النائب يسري المغازي وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، على أهمية الزيارة الحالية التي يقوم بها الرئيس السيسي إلى ايطاليا للمشاركة في قمة القادة المعنيين بالشأن الليبي. ولبحث تطوير وتعزيز العلاقات المصرية – الإيطالية في شتى المجالات.
منوها بالتصريحات التي صدرت عن رئيس الوزراء الإيطالي، واكد فيها حرص روما على تعزيز التعاون الثنائي مع مصر، خاصة فى ظل ما تشهده من تطورات إيجابية على صعيد التنمية الاقتصادية، وما يتم تنفيذه من مشروعات كبرى تساهم فى تحقيق التقدم الاقتصادى والاجتماعى.
لافتا في بيان له اليوم، الى الطفرة التي حدثت على صعيد العلاقات بين مصر وايطاليا خلال السنوات الأخيرة. وما تشهده العلاقات بين البلدين من تطورات إيجابية. مع الأهمية التى توليها مصر لتلك العلاقات، والحرص على تطوير أوجه التعاون الثنائي فى مختلف المجالات، فضلاً عن التنسيق مع إيطاليا إزاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وشدد المغازي في بيانه، على أن زيارة السيسي الحالية لإيطاليا زيارة فارقة بمختلف المقاييس ليس فقط لأنها ستبحث على أعلى مستوى سياسي مستقبل ليبيا ومعاناتها. ولكن لأنها ستبحث كذلك تعزيز التعاون اقتصاديا وسياسيا وفي شتى المجالات بين مصر وإيطاليا.