بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

10 أطعمة تساعدك على خسارة 7 كيلو من وزنك

-

كتبت :منار السيد
نتناول الكثير من المشروبات والأطعمة بهدف الترطيب والتخلص من درجة حرارة الجو العالية أو للحصول على التدفئة المناسبة للجسم ، ولكن بعض هذه المشروبات والأطعمة تساعدك على ترسب الدهون واكتساب الجسم لسعرات حرارية زائدة تزيد من وزنك ، لذلك يمكنك اتباع طريقة حمية غذائية جديدة لتخسرين 7 كيلو من وزنك في عشرة طرق فقط
مرقة خالية من الدسم :
لاتحرمين نفسك من تناول مرقة الشتاء المسلوقة ولاتمنعي جسمك من فائدتها ، ولكنك يمكنك تناول المرقة "الشوربة" الخالية من الدسم يشبع حاجتك من تناول الأطعمة التي تساعدك على زيادة الوزن لأنها تعطيك مايحتاجه جسمك من  سعرات حرارية .
ماء مثلج
مع تناولك لماء مثلج أو أي مشروبات مثلج أو باردة ترتفع السعرات الحرارية بجسمك مما يتقبل جسمك زيادة الوزن ، لأن هذه المشروبات تختلف حرارتها عن حرارة الجو المحيط بك ، لذلك من الأفضل أن تتناولين مشروبات تناسب درجة حرارة المكان التي تجلسين فيه ودرجة حرارة الجو في هذه اللحظة ، لذلك تناولي مشروبات فاترة افضل من المثلجة خلال الثلاث شهور من فصل الصيف وهذا سيساعدك على حرق كثير من الدهون خلال هذه الفترة .
الصلصة
ليس من الأفضل اضافة الصلصة الجاهزة "الكاتشب" على كل ماتأكلينه وخاصة المأكولات السريعة لأنها تساعد على ترسب الدهون، ولكن يمكنك اضافة صلصة الطماطم الطبيعية لبعض المأكولات وخاصة الخضروات والمشويات ، كما أن السبانخ المطبوخة بالصلصة مفيدة جدا لجسمك.
الكرفس
هو من الخضروات الهامة التي يفضل اضافتها لماتتناولينه من طعام ، فهو بعطي جسمك الطاقة الذي يحتاجها ، كما أنه يساعدك على الهضم السريع ، ويمكنك تناوله بمفرده بين الوجبات .
الليمون الهندي"الجريب فروت":
أثبتت الأبحاث أن الجريب فروت يساعد على الحفاظ على نسبة الأنسوليين في الدم ، كما أنه  يقلل الرغبة في تناول اي آكلات أو أطعمة بين الوجيات الرئيسية ، وانه يسهل عملية حرق الدهون ، كما أن دراسة طبية حديثة أكدت على أن تناول عصير الجريب فروت قبل كل وجبة يساعدك على حرق وفقدان 3 كيلو من وزنك خلال 12 اسبوع.
الخضار السوتيه :
يحتاج جسمك باستمرار تناول الخضؤوات الطازجة أو المطهية ، وفي أثناءفترة "الريجيم" يمكنك ااستبدال الخضار المطهي بالسوتيه والاعتماد عليه كوجبة رئيسية  ، ولكن يجب عدم اضافة سوى الملح والفلفل الأسود فقط بتشويحها في قليل من الزيت ، ويمكنك تقطيع بعض الخضروات بشكل حلزوني وتناولها كما تتناولي "الاسباجتي".
آيس كريم الموز:
يحتاج جسمك  الى تناول القليل من  المثلجات ، ولكن لا يجب الاعتماد على المثلجات الجاهزة المزودة بالمواد الحافظة ، لذلك يمكنك عمل آيس كريم من منزلك باستخدام فاكهة "الموز" واللبن الخالي من الدسم.
الأسماك:
يمكنك استبدال اللحوم الحمراء بالأسماك خاصة وأنها تحتوي على أوميجا 3 وتحتوي على  نسبة عالية  من الزنك والحديد والفوسفور.
الخوخ :
من الأفضل أن تحرصي على تناوله لأنه يساعدك على تقليل الوزن ، ويحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم ويمتص السعرات الحرارية الزائدة بجسمك .
الفراولة
أثبتت دراسة طبية حديثة ان تناول 12 ثمرة من فاكهة الفراولة تمد الجسم بمايحتاجه من سعرات بمقدار 36 ثمرة ، كما أن الفراولة تمد الجسم بمايحتاجه من فيتامين سي ، كما أنه يحتوي على مرتين ونصف من الفايبر الذي يحتاجه جسمك.