بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظة الاسماعيلية تبدأ أولى مراحل برنامج ”معاً لنبقي” للمقبلين على الزواج

-



كتبت منار السيد
استكمالاً للنجاح الذي حققه برنامج "معاً لنبقى " للمتزوجين حديثاً والمقبلين على الزواج بمحافظتى القاهرة والاسكندرية ، والذي اطلقه المجلس القومى للمرأة خلال العام الماضي 2017 بهدف التوعية بكيفية بناء اسرة سليمة فعالة مستقرة منتجة .
بدأ بمحافظة الاسماعيلية ولمدة ثلاثة ايام اولى مراحل برنامج "معاً لنبقي"، بحضور 60 مشارك ومشاركة من المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثاً من ابناء محافظة الاسماعيليه  .
وقد افتتحت الاستاذة دينا حسين عضوة المجلس ومقررة لجنة الشباب بالمجلس والمسئولة عن البرنامج اللقاء بكلمة عبرت خلالها عن سعادتها بتنفيذ البرنامج في محافظة الاسماعيلية للمرة الاولى ، وبالاقبال الكبير من الشباب والشابات الاسماعيلية على حضور البرنامج، وقامت بالتعريف بالمجلس القومى للمرأة وبالدور الذي يقوم به في مختلف المجالات ، وحرصه على تماسك الاسرة المصرية واستقرارها ، والعمل على الخفض من حالات الطلاق خاصة الطلاق المبكر بين المتزوجين حديثاً، تماشياً مع ما نادى به السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في احد خطاباته ، كما عرفت بالمبادرة واهدافها .
ومن جانبها رحبت الاستاذة ماجدة النويشي مقررة فرع المجلس بالاسماعلية بالمشاركين والمشاركات بالبرنامج ، مشيرة انه يجب على المشاركين لكى يستفيدوا من البرنامج ان يأخذوا قرار من داخلهم بالتغيير للافضل ، و على كل شريك ان يساعد شريكه الآخر على ذلك
تضمن اليوم الاول من البرنامج ثلاثة محاضرات تم مناقشة خلالها انماط الشخصية ، وقيادة الاختلاف بين البشر ، كما تضمنت ورشة عمل حول قيادة الاختلاف في الانماط الشخصية وتوضيح الشخصيات المرضية والسوية.
يذكر ان البرنامج تضمن فعاليات للاطفال من ابناء المشاركين والمشاركات في البرنامج من المتزوجين حديثاً ، والذي تضمن العاب وتلوين واغاني واشغال يدوية .