بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بعد قوله ”إحنا اللى بنصرف عليها ولا تحقق عائداً”.. ”قلاش” مهاجماً ”سلامة”: أنت من جرأت عبد العال على الصحف القومية

-

قال نقيب الصحفيينـ يحيى قلاش، والمرشح على مقعد النقيب للمرة الثانية فى انتخابات التجديد النصفي، إن هجوم رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال على مؤسسة الأهرام واتهامه لها بتشويه البرلمان رغم إنفاقه عليها، بمثابة سابقة خطيرة، موضحا أن تلك التصريحات بمثابة تدخل فى شؤون الصحافة، وإذا كان مجلس النواب هو أحد السلطات فيجب ألا ينسى الجميع أننا سلطة رقابية على كل السلطات.
واستطرد قلاش: "للأسف الشديد، تلك التصريحات صدرت عن شخص كان أحد أعضاء لجنة الخمسين التى وضعت قانون الصحافة والإعلام، وكانت آراؤه داخل اللجنة ليبرالية ومنحازة لحرية الصحافة".
وتابع "جرأة البعض علينا فى الوقت الراهن جاءت نتيجة لمن ذهبوا إلى البرلمان لكي يكونوا خنجرا فى ظهر النقابة، عندما أبدت بعض ملاحظاتها على الجزء الأول من القانون المتعلق بتشكيل الهيئات واستقلالها، على رأسهم عبد المحسن سلامة ومكرم محمد أحمد أكبر الداعمين لـ"سلامة" فى انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين"، مضيفا أن مكرم محمد أحمد قال حينها "نقابة الصحفيين لن تورث بعد اليوم لقلاش أو عارف".
واستطرد "أتمنى أن يذهبوا الآن إلى البرلمان ليسجلوا احتجاجهم وموقفهم بشكل رسمي على هذه التصريحات المؤسفة".
وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد هاجم مؤسسة الأهرام، قائلا "إحنا اللى بنصرف عليها ولا تحقق عائدا". جاء ذلك خلال الجلسة العامة، أمس، بعد إعلان إسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات.
وقال عبد العال "الإعلام بيهاجم، وأحد النواب اتكلم هنا فى الجلسة، وطلعت علينا صحيفة إحنا اللى بنصرف عليها وهى "الأهرام" وندفعلها من أموال الدولة ولا تحقق عائدا رغم ما لديها من شركات ومطابع ولكنها للأسف ابتليت بإدارة لا تدير طبقا للمعايير الاقتصادية وشوهت الحقيقة".
واستطرد قائلا "المجلس صدق على مشروع قانون الهيئات الوطنية والإعلام والصحافة، وسيرى النور قريبا، وهذه الصحف سواء الأهرام أو الأخبار ستعود قوية ومنتشرة وتؤدى الدور المنوط بها".