بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

في ذكري ميلاده ..معلومات تعرفها لأول مره عن الفنان طارق الدسوقي

-

تقرير - احمد عادل
يحتفل الفنان طارق دسوقى اليوم الجمعه بعيد ميلاده، وفي ذكري ميلاده ال 60، تعرف معنا علي فنان رائع له العديد من الأعمال الفنية، ونستكشف معا بداياته الفنيه ونجاحاته فرغم أنه بدأ نجاحه فى السينما فترة الثمانينات إلا أنه اتجه بعد ذلك للتليفزيون وصنع لنفسه مكانة متميزة بين جمهوره حتي ولو كان مُقلا في اعماله.

فقد ولد طارق دسوقى سلامة، الشهير بـ " طارق دسوقى" فى محافظة القليوبية فى 12 أكتوبر 1957، و حصل على بكالوريوس تجارة، جامعة عين شمس.
من شدة حبه للتمثيل تقدم لاختبارات معهد الفنون المسرحية، فوجد المخرج جلال الشرقاوي يرأس اللجنة، وكاد يرسب، لولا أن أعطاه المخرج الكبير فرصة ثانية في اليوم التالي، فدخل الاختبارات ونجح فيها، ليتخرج في المعهد عام 1983.
أول ظهور فني له على الشاشة كان في مشهد صامت من فيلم "حادث النصف متر"، عام 1983، مع الفنانة نيللي.
من أهم أداور الدسوقي، شخصيه "عبد الحكيم عامر" التي اداها فى فيلم "ناصر 56 "، مع الراحل أحمد زكي، كذلك دور ضابط الشرطة فى فيلم (لا تسالني من انا ) مع شادية و مديحة يسري و يسرا، بالأضافه إلي دوره في فيلم العار، والتعويذه.
كما شارك فى العديد من الأعمال الدرامية، ومنها "حصاد الشر، موسى بن نصير، اللعبون بالنار، السجين، عقبة بن نافع، الحب والطوفان، زمن العطش، نار ورماد، زمن عماد الدين، فى بيتنا رجل، أخت تريز، الإمام العزالي".
ووقف أيضا علي خشبه المسرح من خلال عدد من المسرحيات مثل " نقول إيه، المهزلة، تأشيرة، الغجرى، وغيرها".
وقال طارق، من قبل خلال استضافته ببرنامج مع الصحفي مصطفى بكري، إن رصيده في البنوك "صفر"، مؤكدا أنه عانى شأن الكثيرين من الظروف الاقتصادية الصعبة، لافتا إلى أن مصر تمر بأصعب فترة في تاريخها.
يذكر ان الفنان طارق الدسوقي، تزوج من خارج الوسط الفني وانجب ثلاثة ابناء هم "لوجينا، احمد، وهنا".