بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تعرفي على نوع ذكاء طفلك لتحديد مستقبله

-

كتبت منار السيد
مستقبل طفلك أمر لا يستهان به، ويجب عليكي تحديد مستقبله وكل الأمور التي تخصه منذ لحظة ميلاده، لذلك تابعي طفلك بمراحل تطوره ونموه، حيث أثبتت دراسة تم إجراؤها بإشراف "لوزيان جايمي" إخصائية بسلوك الأطفال بإنجلترا حول كيفية اكتشاف مستقبل طفلك من سلوكه الذي يحدد ذكاءه ومستقبله...
الذكاء الاجتماعي:
إذا كان طفلك اجتماعي بطبيعته، يتحدث ويتفاعل مع من حوله، يحاول ألا يترك أحد من الجالسين إلا ويتحدث معه ويجذب انتباهه، فهذا مؤشر لعمل طفلك مستقبلا في مجال العلاقات العامة والعمل الاجتماعي بشكل عام.
الذكاء الحسابي:
بمتابعتك لطفلك في مراحل نموه، قد تشعري باهتمام طفلك بالأرقام وبالتطور تنمو لديه القدر على التعامل مع الرموز ومتابعة المسائل والعمليات الرياضية، وعندما يصل إلى مرحلة المدرسة تلاحظين اهتمامه بالأشكال البيانية وحل المشكلات الرقمية، فهذا يدل على أن طفلك في طريقه ليصبح عالم رياضيات أو عالم في الفيزياء.
الذكاء التأملي:
إذا لاحظتي أن طفلك يتسم بالخيال الواسع ويستطيع لديه القدرة على تأمل ووضع الخطط، فهذا يدل على أن هذه مؤشرات بأن طفلك سيصبح في يوم ما عالم ومتخصص في مجال الفلسفة.
الذكاء البصري:
إذا كان طفلك يرسم على الحائط، ولا يترك ورقة أو لوحا خشبيا إلا ويرسم عليه فهذا مؤشر إلى موهبة طفلك المعمارية وينتظره مستقبل باهر كمهندس أو رسام وقد يكون نحاتا مشهورا.