بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رئيس مجلس النواب الأيرلندي خلال إستقبالة للوفد البرلمانى المصرى برئاسة ” عبد العال” يؤكد على عمق العلاقات بين البلدين

-
كتب صالح شلبى
أكد رئيس مجلس النواب الأيرلندي شون أوفيريل، عمق العلاقات المصرية الأيرلندية، والتعاون الكبير بين البلدين في كافة المجالات، لافتا إلي أهمية زيارة رئيس مجلس النواب المصري الدكتور على عبد العال، على رأس وفد برلماني لبلاده.
جاء ذلك خلال استقباله مساء اليوم /الاثنين/ لرئيس مجلس النواب المصري الدكتور على عبد العال، والوفد البرلماني المرافق له  ، والذى يضم المشتشار أحمد سعد الدين الامين العام لمجلس النواب ، وطارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية ، وعلاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان ، وسحر طلعت رئيس لجنة السياحة ، واللواء علاء ناجى مدير مكتب رئيس مجلس النواب في مطار دبلن، فى زيارة رسمية إلي ايرلندا بناء على دعوة من رئيس مجلس النواب الأيرلندي.
تأتى هذه الزيارة فى ضوء ما تشهده العلاقات المصرية-الأيرلندي من تطور على المستويين الحكومي والبرلماني، والرغبة فى العمل على المزيد من التطور لتلك العلاقات ولا سيما على المستوى البرلمانى ودعم العلاقات بين مجلسى النواب فى البلدين.
وتتضمن الزيارة لقاء الرئيس الأيرلندي "مايكل دى هيجنز". وعقد لقاء موسع بين الوفد البرلماني المصري ونظيرة الأيرلندي، وعدد من المسئولين في ايرلندا.