بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير الصحة: ”قانون 14” ظلم الإداريين والعمال بالمنظومة الطبية

-

محمد جمال


قال وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين إن قانون 14 لسنة 2014 الخاص بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية، يمثل ظلما للإداريين والعمال لأنه لم يأخذهم في الاعتبار، وذلك في رد منه على طلبات بعض نواب البرلمان عن محافظة الشرقية بتعيين العمالة المؤقتة ورفع رواتبهم.

وأكد وزير الصحة أن 2017 هو عام المنظومة الصحية بمحافظة الشرقية، مؤكدًا أن المحافظة بها أكبر عدد منمستشفيات التكامل، والتي تقدر بـ36 مستشفى تكامليًا.

وقرر وزير الصحة، خلال مؤتمر صحفي على هامش جولته بمستشفيات محافظة الشرقية، الاثنين 20 فبراير، تجهيز قسم الطوارئ بمستشفى بلبيس باحتياجاتها من الأجهزة من مناقصة برلين؛ لخدمة المرضى والمصابين في مدينة بلبيس والقرى المجاورة لها، مشيرًا إلى أن المستشفى يجري حوالي 9 جراحات عظام في اليوم الواحد.

وعن مستشفى الأحرار، أكد وزير الصحة أنه من مستشفيات الخدمة الثلاثية ويقدم خدمة فاخرة، مشيرًا إلى أنه قرر فتح استقبال المستشفى أمام حالات الطوارئ والحوادث طوال الأسبوع بدلا من 3 أيام، وتزويدها بالمستلزمات والتمريض اللازم، حيث أنها تحتاج نحو 40 إلى 50 ممرضة.

وأثنى الوزير على قسم رعاية الأطفال بمستشفى الأحرار، مؤكدًا أنه سيدعم إنشاء قسم لجراحة الأطفال ويزوده بالأطباء المتخصصين، بالإضافة إلى إنشاء قسم لجراحة الأوعية الدموية وتزويده بأطباء حاصلين على درجة الدكتوراه، معترفًا بأن المستشفى به 9 مصاعد منهم ثمانية معطلين منذ عام 2016، بجانب تعطل التكييف المركزي منذ نفس التاريخ.