بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

زراعة الذرة الصفراء تغزو جنوب سيناء لأول مرة

-

محمد جمال

أعلن محمد عامر، الأمين العام لنقابة الفلاحين بجنوب سيناء، أن مركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة بالتعاون مع مديرية الزراعة بجنوب سيناء، ونقابة الفلاحين بالمحافظة لعمل بروتوكول لزراعة حوالي 100 فدان من الذرة الصفراء.

يأتي ذلك بعد نجاح تجربة زراعة أصناف جديدة من الفول البلدي بمزارع طور سيناء، كما يأتي بالتعاون مع مجموعة من أصحاب المزارع من أجل إنجاح التجربة، لتعميمه كمحصول رئيسي في جنوب سيناء لتوفير الأعلاف لدعم الإنتاج الحيواني والداجني، الذي بدأ يظهر بقوة خلال الفترة السابقة على ارض المحافظة.

وأوضح عامر، في تصريح له، أن محصول الذرة الصفراء من المحاصيل الهامة التي تدخل في صناعة الأعلاف، ويتم استيرادها من الخارج بملايين الدولارات، مضيفا أن المشروع يهدف إلى محاولة الاكتفاء ذاتيا من خلال إنجاح التجربة في جنوب سيناء.

وناشد عامر أصحاب المزارع والفلاحين بالتعاون بقوة مع الفريق البحثي من أجل إنجاح التجربة، كما ناشد المسئولين في المحافظة التعاون من أجل إحداث نهضة زراعية بدأت ملامحها في الظهور، وهي نهضة غير مسبوقة تصب في اتجاه التنمية المتكاملة التي يقودها المحافظ اللواء خالد فودة، وفي المقدمة منها التنمية في القطاع الزراعي.

كما ناشد أصحاب القرار في الإدارات المختلفة ألا يقفوا في وجه التنمية علي أرض المحافظة "حتى لا تدوسهم عجلات قطار التنمية الذي انطلق بقوة ولن يوقفه أحد، وفي النهاية وجه التحية للمزارعين أصحاب الانجاز ونقول لكل واحد منهم أنت جندي مجهول تقاتل علي جبهة التنمية من اجل رفعة هذا الوطن".