بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

نجاح أول عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بالإيدز في الغربية

-

مريم ربيع
أجرى مستشفى المنشاوي العام بمحافظة الغربية، عملية ولادة قيصرية لسيدة حاملة لمرض الإيدز.
كان الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، قد أصدر تعليمات إلى إدارة مكافحة العدوى بالمديرية بالتوجه إلى مستشفى المنشاوي العام لوجود سيدة "م. م.34 سنة"  مصابة بالإيدز وتتلقى العلاج بمستشفى حميات طنطا، ومن المقرر لها إجراء عملية الولادة القيصرية بقسم النساء والتوليد بمستشفى المنشاوي العام ومناظرة الحالة وأخذ كافة الاحتياطات القياسية ومتابعة إجراءات مكافحة العدوى قبل وأثناء العملية.
قام بإجراء عملية الولادة فريق طبي قادة الدكتور إسلام النجار، بمعاونة الدكتور عزيز عاصي طبيبي نساء وتوليد، والدكتور محمد مبارك طبيب تخدير، إلى جانب فريق تمريض.
وأكد وكيل وزارة الصحة بالغربية، الدكتور محمد شرشر، نجاح العملية بنسبة 100%، حيث تعد أول عملية في المحافظة، وكان من المعهود أن يتم مثل هذه الحالات إلى مستشفى الحميات بالعباسية كونه مستشفى متوفر به قسم نساء وتوليد وهو ما ليس متوفرا بمستشفى حميات طنطا، لكنه طالب بإجراء العملية بمستشفى المنشاوي العام بعد اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من قبل إدارة مكافحة العدوى بالمديرية، مشيرا أن مرض الإيدز معروف انه ينقل عن طريق الدم، لكن مع اتخاذ إجراءات مكافحة العدوى اللازمة نجحت عملية الولادة، لافتا إلى أن مديرية الصحة كان لديها إصرار على إجراء عملية الولادة بمستشفى المنشاوي وعدم نقلها إلى مستشفى حميات العباسية.