بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وفد برلماني روسي يزور القاهرة لبحث استئناف رحلات الطيران المباشر لشرم الشيخ و الغردقة

-
 


 

 جمال عصام الدين

كشفت رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي "فالنتينا ماتينكو" اليوم أنها سوف تكون علي رأس وفد برلماني رسمي روسي يقوم بزيارة مصر قريبا لمناقشة افاق العلاقات الثنائية بين البلدين و خصوصا استئناف رحلات الطيران المباشر بين المدن الروسية و المنتجعات المصرية في شرم السيخ و الغردقة.

وقالت "ماتينكو" في حديث مع صحيفة أزفستيا الروسية نشرته اليوم أن الوفد سيناقش عدة قضايا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي و رئيس الوزراء المصري و رئيس مجلس النواب.

وأضافت أن هذه القضايا تشمل التوقيع النهائي لاتفاق انشاء أربع محطات نووية في مصر من قبل شركة روسية و استثمارات روسيا في منطقة شرق التفريعة في قناة السويس و استئناف رحلات الطيران المباشر بين المدن الروسية الرئيسية و بين منتجعات شرم الشيخ و الغردقة و العاصمة القاهرة.

وقالت "ماتينكو" أن زيارة الوفد تأتي بعد قيام روسيا بإجراء مراجعة شاملة لكافة التجهيزات الأمنية في المطارات المصرية و اقامة قنصليتين روسيتين في الغردقة و شرم الشيخ لخدمة السياح الروس ، علاوة علي الانتهاء من كافة الأمور القانونية و الفنية الخاصة باستئناف رحلات الطيران المباشر بين البلدين.

وقالت "ماتينكو" أن الوفد الروسي الذي سيزور مصر لن يقتصر علي اعضاء من البرمان الروسي و لكن سيشمل شخصيات أمنية و اقتصادية و سياحية وفنية. وقالت أن الوفد سيناقش قضايا أمنية في مجال التعاون المصري الروسي في مجال مكافحة الإرهاب .

مما هو جدير بالذكر أن روسيا قامت بفرض حظر طيران مباشر لمنتجعات شرم الشيخ و الغردقة في أكتوبر 2015 عقب سقوط طائرة روسية علي متنها 240 راكب مما أضر بقطاع السياحة المصري.