بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الضرائب تنفي التهام الفئران لملفات ضريبية بقيمة مليار جنيه

-

شريف يوسف

نفت مصلحة الضرائب جملة و تفصيلا ما أثير ببعض المواقع الالكترونية أن الفئران قد التهمت ملفات ضريبية تقدر المطالبات فيها بأكثر من مليار جنيه.

وأكد عماد سامي رئيس مصلحة الضرائب أن هذا الكلام عاري تماما من الصحة و ليس له أي أساس.

و ناشد رئيس المصلحة وسائل الأعلام المختلفة بتوخي الدقة و الابتعاد عن نشر أي أخبار لا تستند إلي حقائق و تؤدي إلي بلبله الرأي العام و توثر سلبا علي مصلحه الوطن مؤكدا أن مصلحه الضرائب المصرية من أهم المصالح الايرادية بالدولة وأن جميع العاملين بها يعملون بكل طاقتهم و جهدهم هذه الاوانة لتحقيق الحصيلة المستهدفة و الربط المنوط حيث نجحت المصلحة في تحصيل 181 مليار جنيه بنهاية يناير 2017 وهو ما يعادل 112% من الربط المستهدف علي المصلحة خلال الفترة من أول يوليو 2016 و حتى 21 يناير 2017 .

وأضاف سامي أن مصلحة الضرائب تعمل الآن علي جرد الملفات الضريبية وذلك لعمل قاعدة بيانات سليمة ومعرفه الملفات ومعرفة الملفات الكبيرة حتي تدخل في فحص العينة لمعرفة موقفها.

وأضاف سامى أن هذا الجرد و التنقية للملفات سيساعد المصلحة في معرفه حجم الإقرارات الضريبية التي تقدم عن هذه الملفات و أن عملية الجرد اليدوي هي بداية للفحص المميكن و تحديث قاعدة البيانات الحالية.

وأشار سامي أن المصلحة تقوم بتطوير نظم المعلومات و إرساء نظام عمل الكتروني لتقليل التعامل المباشر بين مأموري الضرائب والممولين وهذا يساعد علي محاسبة الممولين ضريبيا بناء علي معلومات وبيانات كاملة مما يقلل بدوره من مساحة الخلاف حول قيمه المستحقات الضريبية وبالتالي تخفيض حجم المتأخرات الضريبية.