بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”الشرقاوي” يهدد بإقالة رئيس ”الحديد والصلب”.. ويطلب نقل مكتبه للشركة

-

شريف يوسف
كشف الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، انه جاري إصلاح الهيكل المالي لشركة الحديد والصلب المصرية عن طريق زيادة رأسمال الشركة وعن طريق القروض المقدمة من الشركة القابضة للصناعات المعدنية.
جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمصنع الشركة يرافقه المهندس سيد عبد الوهاب رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية والمهندس محمد سعد نجيدة رئيس شركة الحديد والصلب.
وقال الشرقاوي: "هناك 4 أفران بالمصنع، لا يعمل منها سوى الفرن رقم 4 بإجمالي إنتاج 300 ألف طن، وهناك وعد من رئيس الشركة المهندس محمد سعد نجيدة بالانتهاء من تطوير الفرن الثالث يوم 31 مايو المقبل".
وأضاف:" أنه ستكون هناك جولة ثانية يوم 31 مايو في حالة عدم الانتهاء من تطوير الفرن الثالث. وإن لم يتم التطوير سيرحل رئيس الشركة"، مؤكدا أن عملية التطوير سيتم تمويلها ذاتيا ولذلك فلا يمكن حساب الاستثمارات إلا بعد الانتهاء من عملية التطوير، مشيرا إلى أن عملية التطوير ستضاعف الطاقة الحالية من ٣٥٠ ألف طن إلى ٧٠٠ ألف طن في حالة توافر الفحم.
وطالب بتجهيز مكتب له في شركة الحديد والصلب لمتابعة عملية التطوير ومشكلات الشركة المتعلقة بتوريد الفحم.
بدأ الوزير جولته بمصنع الحديد والصلب، بتفقد الورش الإنتاجية، واستمع لشرح من قيادات الشركة عن تطوير الورش، وأبرز المعدات الجديدة، ومنها ماكينة سى ان سى، وهى أحدث الماكينات بالشركة لقطع وتشكيل الحديد.
وأكد مصدر مسئول بشركة الحديد والصلب أن شركته سددت 110 ملايين جنيه من المديونية المستحقة عليها لصالح شركة النصر لصناعة الكوك من إجمالي المديونية البالغة 220 مليون جنيه.