بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزيرة الهجرة تدعو شركات الاستثمار وسيدات الأعمال لمساندة العمالة المصرية بالخارج

-

ماجدة محمد

دعت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الشركات المستثمرة وسيدات الأعمال، للعمل يد واحدة في مختلف المجالات، والتعاون لحل أزمات المصريين بالخارج، وفتح آفاق جديدة تخدم العمالة المصرية بالبلدان المختلفة، كما توفير كافة السبل لتطوير العنصر البشري المصري الذي لطالما كان عامل مؤسس وفعال في أي من الدول.

جاء ذلك خلال مشاركتها في قمة مصر للأفضل فى دورتها الثانية برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والتي تكرم فيها أبرز 50 سيدة تأثيرا فى مؤسسات الأعمال خلال عام 2016، وسط مشاركة العديد من الشخصيات العامة وقيادات كبرى الشركات والمؤسسات العاملة في السوق المصرية.

وشهدت القمة، الكشف عن قائمة أقوى 50 سيدة تأثيرا في الاقتصاد المصري لعام 2016، والتي أشرف على وضع معاييرها "منتدى الخمسين"، ويعد أول شبكة متنامية تضم السيدات الأكثر تأثيرا فى الاقتصاد، وذلك في إطار استكمال خطة المنتدى التى تستهدف تعزيز دور المرأة المتميزة في القطاعات الاقتصادية، وتنفيذاً لرؤيته عام 2017 التي تهدف لحث الدولة والقيادة السياسية على المضى قدما فى تنفيذ أهداف عام المرأة  2017.

جدير بالذكر أن قمة الأفضل الأولى، انطلقت فى 27 يناير 2016 ، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ومشاركة 6 وزراء، وشهدت حضور العديد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال ووسط حضور مكثف من الاعلام المصري والعربي.