بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

منى منير.. تصريحات المسئولين عن توافر ألبان الأطفال غير صحيح

-
كتب عوض العدوى
صرحت النائبة/ منى منير، عضو مجلس النواب، أن ما يتم تداوله من تصريحات من جانب وزارة الصحة والسكان ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وذلك فيما يتعلق بتوافر ألبان الأطفال المجففة في الأسواق والمنافذ الرسمية بصورة طبيعية.... غير صحيح
حيث أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء منذ ما يقرب من شهر في تقرير توضيح الحقائق الصادر عن المركز بتاريخ الخميس 7 يونيه علي انه وبعد التواصل مع السادة المسئولين بوزارة الصحة تبين وجود "وفره" في مخزون الألبان لدى الوزارة ، نافية تماما صحة ما يتم تداوله مؤخراً حول وجود نقص في تلك الألبان بأي شكل من الأشكال.
الأمر الذي أكدته السيدة وزيرة الصحة بشكل غير مباشر عن طريق القرار الوزاري الصادر عنها بزيادة الكمية المقررة للطفل الواحد من عبوتان إلي أربع عبوات من اللبن ، وذلك عقب زيارتها  لوحدة الأسرة الصحية بالدويقة مؤخراً.
وأردفت منير... هذا الكلام غير صحيح... فما زلنا نتلقى بشكل دوري ومستمر العشرات بل المئات من الشكاوى والاستغاثات من جانب الأهالي بخصوص وجود نقص " حاد " في تلك الألبان وعدم وجودها بل وانتشارها في السوق السوداء بأضعاف أثمانها الرسمية.
وتساءلت عضو البرلمان... عن أي وفره في كميات تلك السلعة الهامة والحيوية  يتحدث السادة المسئولين ؟!!
وطالبت منى منير ... بفتح تحقيق موسع بهذا الشأن وأن تقوم لجنة الصحة بالبرلمان بمناقشة هذا الملف واتخاذ ما يلزم حياله من إجراءات عاجلة وفورية في سبيل معالجة تلك المشكلة في القريب العاجل.