بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

متخصصون أجانب: الإكتفاء برياضة المشي لايكفى للوقاية من أمراض الشيخوخة

-
كتب- محمد فوزي:
قال باحثون بوزارة الصحة البريطانية أن الاكتفاء بممارسة رياضة العجائز "المشي"، يوميًا لا تكفي للوقاية من الأمراض المزمنة وتقليل مؤشرات الشيخوخة.
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، توصل العلماء إلى أن الاكتفاء بممارسة المشي دون ارتياد النادي الصحي أو ممارسة تمارين التمدد ورفع الأثقال قد لا يغني للوقاية من أمراض العظام، ونصح التقرير بخوض تمارين رياضية عنيفة بما لايقل عن 150 دقيقة أسبوعيًا.
وتضمنت قائمة الرياضات التي أوصى العلماء بأهمية ممارستها والعائد الذي يرتد منها على صحة البدن والعقل: التنس، ورياضة "تاي تشي شوان"؛ وهي رياضة شبيهه بالكاراتيه، والكراكيت، والرقص الشرقي أيضًا، كما شدد التقرير على ضرورة ممارسة تمارين رفع الأثقال جنبًا إلى جنب مع تلك الرياضات بما لايقل عن جلستين أسبوعيًا لضمان أن يحظى الجسم بالمرونة المطلوبة، ويتمتع بالحيوية والنشاط خلال ساعات اليوم.
وأوضح التقرير أن ممارسة تلك التمارين تساعد على الوقاية من الإصابة بالخرف أو الألزهايمر، كما تقلل من ظهور علامات تقدم السن التي تظهر جلية على النساء مع تخطي سن الأربعين، لافتة النظر لأهمية المواظبة على برنامج رياضي متوازن وتجنب الإخلال به.