بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير التعليم : نحن ننتظر موافقة جهة لاجراء انتخابات مجالس الاباء

-

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%85

كتب عماد فؤاد

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الهلالي الشربيني إن الوزارة لم تؤجل انتخابات مجالس الأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أنه تم مخاطبة الجهات المعنية في سبتمبر الماضي، وتلقت الوزارة موافقة من إحدى هذه الجهات، ولا تزال الوزارة في انتظار موافقة جهة أخرى للشروع في إجراء الانتخابات.
جاءت تصريحات الشربييني في إطار رده على سؤالين موجهين لرئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن عدم تسليم الكتب المدرسية لتلاميذ الصف الثاني الابتدائي وإلغاء انتخابات مجالس الأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية.
وأشار الشربيني إلى أن انتخابات مجالس الأمناء والآباء والمعلمين تتعلق بـ40 مليون مواطن مصري، ولابد من خضوعها لموافقة الجهات المعنية.
وقال الشربيني إن مسؤولة التربية الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم أرسلت خطابا إلى وكلاء الوزارة في المديريات التعليمية، يتضمن التنبيه باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تنظيم انتخابات جديدة لتشكيل مجالس الأمناء والآباء والمعلمين، دون الرجوع للسلطة المختصة، ومن ثم تم تحويل هذه الموظفة إلى النيابة للتحقيق معها.
وفيما يتعلق بعدم تسليم الكتب الدراسية، أوضح الشربيني أن الوزارة قامت بتسليم الكتب الدراسة للتعليم الإبتدائي بنسة 95%، لافتا إلى أن تأخر تسليم الكتب يتعلق بأمور تتعلق بالطباعة.