بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة جندي في اشتباكات مع حزب الله

جيش الاحتلال الإسرائيلي
القسم الخارجى -

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مقتل ضابط وإصابة جندي خلال اشتباك مسلح مع أحد عناصر "حزب الله" في قرية دير السريان جنوب لبنان، وذلك وفقًا لما نشره موقع قناة "القاهرة الإخبارية".

وقال جيش الاحتلال، في بيان له، إن الضابط قُتل خلال اشتباك مع أحد عناصر "حزب الله" داخل قرية دير السريان، فيما أصيب جندي آخر خلال المواجهة.

في المقابل، أفادت وسائل إعلام تابعة لحزب الله بأن أحد عناصر الحزب اشتبك مع قوة إسرائيلية في بلدة دير السريان، ما أسفر عن مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة جندي قبل انسحاب القوة.

وفي تطور منفصل، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن سيارة مفخخة انفجرت في مدينة حولون جنوب تل أبيب، دون صدور معلومات رسمية حتى الآن بشأن حجم الخسائر أو ملابسات الحادث.

ووقع لبنان والاحتلال الإسرائيلي اتفاقًا إطاريًا برعاية أمريكية، يتضمن ترتيبات أمنية وإعادة انتشار الجيش اللبناني، فضلًا عن إجراءات لإعادة إعمار المناطق المتضررة وإنعاش الاقتصاد اللبناني، وإنشاء قنوات اتصال مباشرة بين الجانبين، واتخاذ إجراءات لبناء الثقة تمهيدًا لسلام دائم.